Herelllllan
herelllllan2

أخيراً وبعد 8 سنوات من العدوان.. السعودية تعترف على لسان وزير خارجيتها بفشلها في اليمن

أخيراً وبعد 8 سنوات من العدوان.. السعودية تعترف على لسان وزير خارجيتها بفشلها في اليمن

يمانيون/ تقارير

السعودية تعترف بإخفاق دبلوماسيتها وسياساتها الخارجية في اليمن وسوريا، وفشل غاياتها التي أنفقت عليها مئات المليارات من الدولارات.

صحيفة الإيكونوميست البريطانية سلطت الضوء على تصريحات وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان خلال مؤتمر ميونيخ للأمن قبل أيام.

الصحيفة قالت إن ابن فرحان اعترف ضمنيًا بفشل دبلوماسية بلاده في سوريا واليمن.

وأشارت الإيكونوميست إلى أنه على مدى العقد الماضي، أنفقت الرياض عشرات المليارات من الدولارات على الإطاحة بنظامين في سوريا واليمن، لافتة إلى أن المملكة الآن تعترف بفشل كلتا المحاولتين.

وزير الخارجية السعودي كان قد ألمح إلى أن ما وصفها بعزلة الأسد تقترب من نهايتها، معتبرًا أنه ما من طريق واضح لإزاحة الأسد، في إشارة إلى تغيير مسار المملكة في التعامل مع دمشق عقب فشل سياساتها تجاهها، وفقًا للصحيفة.

وبما خص اليمن، قالت الإيكونوميست إن الحرب كانت مكلفةً للسعودية. ورغم دعم وجود أرقام رسمية، فقد أنفقت الرياض عشرات المليارات من الدولارات على الحرب في البلاد، غير أنها لم تستطع تحقيق أي من مآربها فيها، معتبرةً أن المسؤولين السعوديين أصبحوا حاليا يتفاوضون على صفقة تسمح لهم بالانسحاب، وفقا للصحيفة.

وختمت الصحيفة بالقول إن العديد من المسؤولين السعوديين يعتقدون أن حكومة بلادهم أنفقت الكثير من الأموال على سياسات خارجية فاشلة، وصراعات عديدة سببت عبئا كبيًرا على المملكة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com