Herelllllan
herelllllan2

إنهاء قضية ثأر دامت 20عاماً بين أبناء منطقة العشة بعمران

يمانيون../
ناقش لقاء بمحافظة عمران اليوم الثلاثاء، برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، الجهود الكفيلة بإنهاء قضية الثأر بين أبناء منطقة الدمادمة في مديرية العشة.

وخلال اللقاء وقع أبناء المنطقة على عقد صالح عام لإنهاء قضية الثارات والنزاعات التي استمرت عشرين عاماً، أودت بحياة أربعة قتلى وجريح، وذلك بعد جهود قادها محافظ المحافظة وتعاون المشايخ ومدير أمن مديرية العشة.

وأعلن أولياء دم المجني عليهم عمر عبدالله الدمدمي وعلي أحمد جبران الدمدمي، العفو عن الجناة لوجه الله وحرصاً على أواصر القربى والأخوة واستجابة لدعوة قائد الثورة في حل الخلافات وقضايا الثارات وإصلاح ذات البين.

وفي اللقاء أكد المحافظ جعمان أن حل القضية يأتي في إطار جهود الدولة والحكومة لمعالجة القضايا المجتمعية وتعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وأشاد بموقف أولياء الدم في العفو والتنازل عن القضية والذي يعكس أصالة وعراقة القبيلة اليمنية ويجسد مدى الوعي المجتمعي بأهمية تعزيز قيم التسامح والإخاء.

ولفت محافظ عمران إلى حرص قيادة المحافظة على عقد صلح عام لإنهاء بين أبناء منطقة الدمامة وحل النزاعات وغرس قيم التسامح والأخوة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com