Herelllllan
herelllllan2

فعاليات ثقافية بأمانة العاصمة بذكرى استشهاد الامام علي ويوم القدس العالمي

يمانيون../
أقيمت في مديريات معين والثورة والصافية وآزال وبني الحارث بأمانة العاصمة، فعاليات ثقافية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام ويوم القدس العالمي تحت شعار” الضفة درع القدس”.

وتطرقت كلمات الفعاليات التي حضرها قيادات محلية وتنفيذية وتربوية وثقافية ومشائخ وشخصيات اجتماعية، إلى مناقب الإمام علي عليه السلام وسيرته الجهادية والإيمانية وتضحياته في محاربة المشركين والطغاة وخدمة الإسلام والمسلمين.

وأكدت أهمية الاقتداء بنهج الإمام علي واقتفاء مآثره وقيمه في تعزيز الصمود والثبات والبذل والتضحية في مواجهة الطغاة وأعداء الأمة والإسلام وترسيخ الهوية الإيمانية والارتباط بالقرآن الكريم والسير على المنهج القويم حتى تحقيق النصر.

وحثت الكلمات، على استغلال ما تبقى من أيام الشهر المبارك في تزكية النفوس بتقوى وهدى الله والأعمال الصالحة والإحسان والتكافل الاجتماعي وتلمس احتياجات الفقراء والمساكين ورعايتهم.

كما أكد المشاركون في الفعاليات، أن القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية ويجب أن تتمحور حولها كل المواقف الرسمية والشعبية من أجل تحرير المقدسات الإسلامية من اليهود الغاصبين.

وتطرقوا إلى أهمية احياء يوم القدس العالمي لاستهاض الأمة وجميع المسلمين في العالم، لنصرة الشعب الفلسطيني وحماية القدس الشريف وكل المقدسات الإسلامية وتحرير الأراضي المحتلة من العدو الصهيوني الغاصب.. لافتين إلى المكانة الدينية والتاريخية للقدس وفلسطين في نفوس المسلمين عبر الأجيال.

وندد المشاركون، باستمرار جرائم وانتهاكات الكيان الصهيوني بحق المسجد الأقصى، واقتحام وتدنيس باحاته والاعتداء على المصلين والمعتكفين واعتقال المئات منهم.. مجددين التأكيد على دعم المقاومة والشعب الفلسطيني في ردع غطرسة وصلف العدو الصهيوني.

ودعت الفعاليات، إلى المشاركة والحشد المشرف في مسيرات يوم القدس العالمي، لتجديد العهد والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومواجهة قوى الاحتلال الصهيوني والتصدي لجرائمه ومؤامراته التي تستهدف المقدسات الإسلامية والمسلمين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com