Herelllllan
herelllllan2

صنعاء.. تدشين الأنشطة والبرامج الصيفية بمديرية نهم

يمانيون/ صنعاء

دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صنعاء عبد القادر الجيلاني اليوم البرامج والأنشطة الصيفية بمدرسة الإمام زيد المغلقة في مديرية نهم.

وخلال التدشين بحضور عضوي مجلس الشورى مجاهد النعيمي وصلاح الضبيبي ورئيس لجنة الشؤون الإجتماعية بالمجلس المحلي علي السهيلي، أكد الأمين العام أهمية استغلال الإجازة الصيفية فيما ينفع النشء وينمي معارفهم ومهارات في مختلف العلوم ويحصنهم من الثقافات المغلوطة.

وأشار إلى أهمية إقامة المدارس الصيفية في مديرية نهم.. مشيدا بالجهود المبذولة في تنظيم المدارس والدورات الصيفية لما لها من أهمية خاصة.

وأكد دعم ومساندة السلطة المحلية لجهود القائمين عليها وبما يسهم في إنجاحها وتحقيق الغاية منها في تنشئة الأجيال وتعزيز وعيهم وتسليحهم بثقافة القرآن الكريم وعلومه.

فيما حث رئيس جامعة صعدة عبد الرحيم الحمران الطلاب المشاركين في المدرسة الصيفية على الاستفادة من البرامج والأنشطة المقدمة خلال فترة الدراسة.

واستعرض عددا من النماذج من حياة الصحابة قديما، وحياة المجاهدين في المسيرة القرآنية حديثا وما بلغوه من مكانة عالية بسبب قربهم من الله عز وجيل وتطبيق تعاليم رسوله الكريم في مواجهة الأعداء.

فيما أشار وكيلا وزارة الإرشاد صالح الخولاني والهيئة العامة للزكاة علي السقاف إلى أن إنجاح المدارس والدورات الصيفية مسؤولية يتحملها الجميع في الجانبين الرسمي والمجتمعي من خلال التفاعل معها ودعم إستمرارها والاستفادة من برامجها وأنشطتها.

وحثا أولياء الأمور على دعم المدارس والدورات الصيفية والإسهام في إنجاحها وتذليل الصعوبات أمام القائمين عليها.

من جانبهم أكد مستشارو وزاتي التربية والتعليم حمود شرف الدين ومحمد احمد الحاكم و الإرشاد أحمد المروني ، أهمية إقامة المدارس والدورات الصيفية لتعزيز جهود تأصيل الهوية الإيمانية والانتماء الوطني وإكساب المشاركين المهارات والقدرات وبما يسهم في تحصينهم من الثقافات المغلوطة.

ودعوا أولياء الأمور إلى إلحاق أبنائهم بالمدارس الصيفية للاستفادة منها واستغلالها بما يعود عليهم بالنفع والفائدة في الدنيا والآخرة.

بدوره استعرض مدير مكتب التربية، مسؤول الدورات والمدارس الصيفية بالمحافظة هادي عمار، خطط تنفيذ الأنشطة والبرامج ومستوى الإعداد والتجهيز على مستوى مركز ومديريات المحافظة.

وأكد أن توفر كافة الإمكانيات من مناهج ووسائل تعليمية وإمكانات فنية وبشرية سيسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية، داعيا السلطات المحلية في المديريات وأولياء الأمور إلى الإسهام الفاعل في إنجاحها وتحقيق الغاية من المدارس والدورات الصيفية في تحصين النشء والشباب من مخاطر الثقافات المغلوطة والدخيلة على المجتمع الإسلامي المحافظ.

حضر التدشين وكيل الهيئة العامة للزكاة أحمد مجلي ومدير عام الإرشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص ومدير مكتب التربية بالمديرية حزام النعيمي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com