Herelllllan
herelllllan2

وزارة الصحة تعلن نتائج تقييم 142 هيئة ومستشفى طبي حكومي للعام 2022م

يمانيون/ صنعاء

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة صنعاء، اليوم الأربعاء، نتائج تقييم 142 هيئة ومستشفى طبي حكومي للعام 2022 م

وخلال فعالية إعلان النتائج، قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي: خضنا المعركة العسكرية وانتصرنا فيها ومعنيون بتحقيق انجاز في الخدمات المجتمعية يوازي النصر.

وأضاف النعيمي: إن المجلس السياسي الأعلى والحكومة يضعون في أولويتهم توفير الخدمة الطبية النوعية والشاملة في الداخل والاستغناء عن الخارج للعلاج.

فيما ذكر تقرير وزارة الصحة أن 13 مستشفى حكومي تصعد إلى مرتبة متقدمة و42 مستشفى تنال درجة متوسطة تبعا للسياسة العلاجية وتوفر الخدمات والمعدات الطبية.

بدوره قال وزير الصحة الدكتور طه المتوكل: إن الأطباء والعاملين الصحيين سجلوا في 3 آلاف يوم من الصمود تاريخًا ناصعًا إلى جانب مجاهدي القوات المسلحة.

وأضاف إن التقييم السنوي يقدم صورة واضحة لصناع القرار في المستويات العليا وفي المستويات المتوسطة والدنيا على مستوى المحافظات والمنشأة الطبية

وأشار إلى أن الرئيس مهدي المشاط وجه باستكمال الأنظمة الصحية التي تحمي المريض وتنظم العمل داخل القطاع الطبي وتوفير الخدمات الطبية غير الموجودة في اليمن، لافتا إلى أن توجيهات رئيس الجمهورية تقضي بالفصل بين الاستثمار الخاص والعمل الطبي الحكومي. 

ونوه المتوكل إلى أن تقدير الرسوم الطبية في المستشفيات الحكومية سيخضع لقاعدة استعادة الكلفة وليس التربح.

بدوره، قال نائب وزير الصحة العامة الدكتور مطهر المروني: إن صمود القطاع الطبي على مدى 3 آلاف يوم من العدوان أنقذ حياة عشرات الآلاف من السكان.

وأضاف إن العدوان تعمد منذ اليوم الأول دفع القطاع الطبي إلى التوقف، وكان لصمود الأطباء والعاملين الصحيين دون رواتب وفي بيئة تشغيل صعبة أبلغ الأثر.

وأكد الروني أن حصار العدوان على اليمن، والذي لايزال قائما، حصد من الأرواح أكثر مما حصدته الألة العسكرية لتحالف العدوان خلال 3 آلاف يوم.

من جانبه أشار مدير الخدمات الطبية بوزارة الصحة الدكتور علي المفتي إلى أنه تم إعادة 4 مستشفيات إلى العمل في مناطق حيدان ومنبه وحرف سفيان ورازح بعد تدميرها من قبل العدوان السعودي الأمريكي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com