Herelllllan
herelllllan2

اختتام دورات تدريبية خاصة باللجان المجتمعية في حجة

يمانيون../
اختتمت بمحافظة حجة خمس دورات تدريبية خاصة باللجان المجتمعية بعنوان “التخطيط التشاركي المجتمعي”، استهدفت مركز المحافظة والمحابشة وعبس ومستبأ ونجرة.

هدفت الدورات التي نفذها في خمسة أيام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون، إلى تعريف 100 من مكونات المجتمع في المديريات حول دور المشاركة المجتمعية في تحقيق التنمية وتعزيز قدرات المجالس المحلية.

وفي الاختتام أشار مدير مكتب التخطيط والتنمية بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن الملحاني، إلى أن الدورات تأتي ضمن حزمة تنمية قدرات المجالس المحلية وتعزيز تعاونها مع المجتمعات لتحقيق التنمية وتعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن الذي سيستمر حتى 2025.

وأكد أهمية الدورات لتعزيز المفاهيم بالتنمية المستدامة والمحلية والمشاركة المجتمعية وخصائصها وتفعيل وتحفيز المجتمع لمساندة السلطات المحلية في المديريات المستهدفة.

وبين الملحاني أنه سيتم تنفيذ دورات مماثلة لمنظمات المجتمع المدني لتكون عاملاً مساعداً في إعداد الخطط والبرامج التنموية وتعزيز التقييم والمتابعة والإشراف على مشاريع السلطة المحلية وتفعيل المجتمع في تنفيذ مختلف المبادرات المجتمعية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com