Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 17 يونيو خلال 8 سنوات من العدوان والحصار

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 17 يونيو خلال 8 سنوات من العدوان والحصار

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 17 يونيو وعلى مدى ثماني سنوات مضت، ارتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي جرائم مروعة بحق الشعب اليمني أسفرت عن شهداء وجرحى وتدمير كبير في الممتلكات العامة والخاصة.
ففي 17 يونيو 2015، شن طيران العدوان غارات على منطقة حصن المخير المطلة على وادي الأهجر بمديرية شبام كوكبان محافظة المحويت بأكثر من ١٢ صاروخاً مستهدفا هناجر حديدية بها مخازن لقطع غيار ومعدات شق مشاريع الطرقات الريفية التي كان يمولها مشروع التنمية الريفية الممول من الاتحاد الأوروبي ما أدى الى تدمير كلي لتلك الهناجر وإتلاف محتوياتها، كما شملت الأضرار مباني الحصن الأثري المحاذي للهناجر وتشققات في المنازل المجاورة واصابة شخصين.
وشن طيران العدوان في محافظة صعدة، خمس غارت على مناطق الجعملة وضحيان وفله بمديرية مجز تسببت في تدمير منزل المواطن فيصل محمد النقاح، وشن ثلاث غارات استهدفت منزلاً ومسجداً ومحلاً تجارياً في سوق الشعال بمديرية منبه الحدودية.
طيران العدوان شن أربع غارات على منطقتي طلان وجزاع بمديرية حيدان وسبع غارات شرق منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر، وغارة على منطقة الغور بمديرية غمر.
واستهدف الطيران المعادي منطقة الشجن آل شيحاط بمديرية الحزم في محافظة الجوف، بعدد من الغارات نتج عنها تدمير وتضرر عدد من منازل المواطنين، كما استهدف منطقة العرضي بمديرية الغيل بعدد من الغارات خلفت أضرارا مادية.
وشن طيران العدوان أربع غارات على خور مكسر بمحافظة عدن وأكثر من عشر غارات على مناطق متفرقة بمحافظة لحج، كما استهدف حافلة ركاب بالقرب من طور الباحة.
طيران العدو استهدف بثلاث غارات مزارع نسيم بمحافظة حجة، وبعدة غارات جبل نقم بالعاصمة صنعاء، وفي محافظة المحويت استهدف آليات صيانة الطرق التابعة للأشغال بمنطقة الطويلة.
وشن سلسلة من الغارات على مدينة ذمار، والدفاع الجوي بمحافظة تعز، ومنزلي مواطنين اثنين بمديرية الحزم محافظة الجوف.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارة استهدفت منطقة المجرم الواقعة أسفل منطقة مران بمديرية حيدان محافظة صعدة أحدثت دمارا كبيرا في ممتلكات المواطنين ومزارعهم.
وشن طيران العدوان غارتين على مديرية المطمة بمحافظة الجوف، في حين قصف المرتزقة بالمدفعية والصواريخ منازل ومزارع المواطنين بمديريتي الغيل والمتون في المحافظة.
واستشهدت امرأة بنيران قناصة المرتزقة في حارة عقبة بمنطقة الجحملية في محافظة تعز، وقصفوا المنطقة بالمدفعية ما أدى إلى أضرار جسيمة في منازل المواطنين، كما قصفوا مناطق مجاورة لمدرسة الشريجة.
وألقى طيران العدوان قنابل مضيئة على منطقة بني سحام بمديرية خولان الطيال محافظة صنعاء، في حين استهدف المرتزقة بالمدفعية مناطق متفرقة في مديرية نهم.
وأصيب ثلاثة مواطنين جراء استهدافهم من قبل المرتزقة أثناء خروجهم من أحد المساجد في مديرية المتون بالجوف.
طيران العدوان شن غارة على منطقة المطار في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.
وفي 17 يونيو2017 شن طيران العدوان غارة على منطقة المدفون في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، مخلفا أضراراً في مزارع المواطنين وممتلكاتهم.
واستشهد سائق ناقلة خضروات بغارة شنها طيران العدوان على الطريق العام بمديرية موزع محافظة تعز.
وشن طيران العدوان أربع غارات على مديرية الظاهر الحدودية، وغارتين الطريق العام أسفل جبل مران بمديرية حيدان وغارة على منطقة الجعملة بمديرية مجز، واستهدف بغارتين وادي شعير بمديرية باقم الحدودية في محافظة صعدة خلفت أضراراً مادية كبيرة.
طيران العدوان شن سبع غارات على مناطق متفرقة بمديرية المخا وغارة على منطقة الجند، ومثلها على تبة السلال في مديرية صالة بمحافظة تعز، وغارة على مديرية المصلوب بالجوف، وعشر غارات على مديريتي حرض وميدي في حجة، وغارتين على جوبح نمير في جيزان.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، شن طيران العدوان 25 غارة على مطار الحديدة الدولي، واستهدف بغارة منزل أحد المواطنين في منطقة المنظر بمديرية الحوك وجامع في الكورنيش بمدينة الحديدة.
كما شن طيران العدوان 15 غارة على منطقتي المزرق وفج حرض بمحافظة حجة، وغارة على منطقة مران بمديرية حيدان محافظة صعدة، فيما استهدف العدو السعودي بقصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة بمديرية رازح الحدودية.

وفي 17 يونيو 2019، أطلق المرتزقة 15 صاروخ كاتيوشا وأكثر من 25 قذيفة مدفعية مع تمشيط مكثف بالأسلحة الرشاشة على قرية الزعفران في كيلو 16 بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة، وأكثر من 20 قذيفة هاون على أطراف مدينة الدريهمي.
واستهدف تمشيط مكثف للمرتزقة بالعيارات الرشاشة المتوسطة والخفيفة منازل وممتلكات المواطنين في قريتي الكوعي والشجن بالدريهمي ما أدى إلى تضرر عدد من المنازل.
المرتزقة قصفوا بعشرة صواريخ كاتيوشا و26 قذيفة مدفعية وبالأسلحة الرشاشة مناطق متفرقة في منطقتي الجبلية والمتينة بمديرية التحيتا.
واستهدف المرتزقة بصواريخ الآر بي جي باتجاه جولة يمن موبايل، وبعشر قذائف هاون وتمشط بالعيارات المختلفة باتجاه فندقي الاتحاد والوحيين وحارة الضبياني في شارع الخمسين بمدينة الحديدة.
وشن طيران العدوان غارة على منطقة آل علي بمديرية رازح الحدودية، وغارة على مديرية قطابر الحدودية في محافظة صعدة، وأربع غارات على منطقة الصباحة، وثلاث غارات على مديرية ضلاع همدان بمحافظة صنعاء، كما شن سبع غارات على مديرية ميدي في محافظة حجة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، دمر طيران العدوان شبكة الاتصالات في تبة الحاوري بمديرية همدان محافظة صنعاء، وشن ثلاث غارات على مديرية حرض بمحافظة حجة.
وشن طيران العدوان، 25 غارة على مناطق الجفرة وصلب بمديرية مجزر، ونجد العتق بمديرية صرواح محافظة مأرب، أدت إلى تدمير عدد من منازل المواطنين.
واستشهدت فتاة برصاص المرتزقة في قرية الحدادين بمديرية المسراخ محافظة تعز، في حين قصفوا بـ 58 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في محافظة الحديدة.
الطيران المعادي شن غارة على منطقة طخية بمديرية مجز في محافظة صعدة، وخمس غارات على مجازة في عسير.
وفي 17 يونيو 2021، استشهد مواطنان بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية محافظة صعدة، في حين شن الطيران غارة على مديرية الظاهر.
واستهدف طيران العدوان بـ22 غارة مديرية صرواح، وشن غارة على مديرية مدغل في محافظة مأرب خلفت أضراراً في الممتلكات العامة والخاصة.
وشن الطيران التجسسي غارتين على الفازة بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، فيما قصف المرتزقة بـ 95 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح ثلاث غارات على المثل والصوتيات والنيجة بمديرية الفاخر محافظة الضالع، واستحدث المرتزقة تحصينات في محيط مدينة مأرب
وأطلق المرتزقة النار على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، والبيضاء وجبهات الحدود، وقصفوا بالمدفعية مناطق العكد والبلق الشرقي والطلعة والدشدوش وملعاء بمحافظة مأرب، والضباب بمحافظة تعز، والمدافن بمحافظة صعدة، ونجران.
وفي محافظة الحديدة شن الطيران التجسسي غارتين على حيس، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية بمديرية التحيتا، وقصفوا بـ 28 صاروخاً وقذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com