Herelllllan
herelllllan2

وزير الكهرباء والطاقة يتفقد أعمال تأهيل وصيانة شبكة الضغط في مديريات الحديدة

يمانيون/ الحديدة

تفقد وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتـي، أعمال تأهيل وصيانة شبكة الضغط العالي والمنخفض، وتوصيل التيار الكهربائي الحكومي في عدد من مديريات محافظة الحديدة.
واطلع الدكتور البخيتي على جاهزية خطوط كهرباء الضغط العالي 33 كيلو فولت التي تربط محطات التحويل بمدينة الحديدة مع محطة تحويل باجل إلى محطة تحويل المراوعة والقطيع والسخنة ومحطتي المنصورية وبيت الفقيه.
واستمع ومعه نائب رئيس الهيئة العامة لكهرباء الريف المهندس اسماعيل النزيلي، إلى شرح مفصل عن أعمال التأهيل والصيانة في تلك الخطوط التي نفذتها الهيئة وأنجزتها بالكامل بتمويل من مجلس تنظيم أنشطة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء بتكلفة تصل إلى 250 مليون ريال في حين تقدر قيمة المواد المستخدمة لتنفيذ تلك المشاريع بمبلغ 700 مليون ريال.
وأكد وزير الكهرباء أن خطوط الضغط العالي وشبكة 33/11 كيلو فولت أصبحت جاهزة للتشغيل في مناطق مديريات المراوعة والقطيع والسخنة والمنصورية وبيت الفقيه.
كما اطلع الوزير البخيتي على سير أداء محطة التحويل الفرعية بمديرية المراوعة التي تم تعشيقها بالتيار الكهربائي ويجري حاليا تعشيق التيار الكهربائي للمحولات الفرعية والربط الداخلي للمنازل بمناطق المديرية، ومديريتي المنصورة وبيت الفقيه.
ووجه مدير عام كهرباء منطقة الحديدة بسرعة استكمال أعمال الفحص والصيانة لتلك المحطات وتغذيتها بالتيار الكهربائي وتعشيق التيار إلى محولات التوزيع الفرعية خلال أسبوعين ومن ثم التوصيل للمواطنين تدريجيا.
كما وجه وزير الكهرباء المعنيين في المؤسسة ببدء العمل في صيانة وتأهيل خط الضغط العالي 132 كيلو فولت الذي يربط باجل بالجراحي بهدف تغذية محطة التحويل الرئيسية بالجراحي ومنها ربط مديريات المربع الجنوبي مثل الجراحي وزبيد بالشبكة الوطنية.
عقب ذلك عقد وزير الكهرباء اجتماعا بمدينة زبيد ضم وكيل محافظة الحديدة لشؤون المديريات الجنوبية وعدد من مسؤولي المحافظة ومدراء مديريات المربع الجنوبي، وأمين المجلس المحلي لمدينة زبيد وعدد من الشخصيات الاجتماعية ، وزاروا محطة التحويل الرئيسية بمدينة الجراحي 132/33 كيلو فولت، والتوجيه بإجراء الصيانة اللازمة وإعادتها للخدمة بأسرع وقت.
وناقش وزير الكهرباء مع عدد من قيادات المحافظة وأعضاء السلطة المحلية أهمية توحيد الجهود لإدخال تيار المؤسسة العامة للكهرباء إلى ما تبقى من المديريات الطرفية لمدينة الحديدة من خلال دراسة دقيقة مزمنة تتولى إعدادها المؤسسة.
وتم الاتفاق على تشكيل غرفة عمليات مشتركة من قبل السلطة المحلية ومؤسسة الكهرباء والأمن ومدراء المديريات واللجنة الفرعية للمولدات الكهربائية الخاصة لإزالة المخالفات وضبط المخالفين وإحالتهم إلى النيابة سواء كانوا من ملاك المحطات الكهربائية الخاصة أو من ينفذون اعتداءات على شبكة المؤسسة.
رافق وزير الكهرباء مديرا المشاريع بالهيئة ومنطقة كهرباء الحديدة ورئيس اللجنة الفرعية للمولدات الكهربائية الخاصة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com