Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 22 يونيو خلال 8 سنوات من العدوان والحصار

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 22 يونيو استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي منازل المواطنين والبنية التحتية في مختلف المحافظات وتسبب في سقوط ضحايا من المدنيين بينهم نساء وأطفال.
ففي 22 يونيو 2015، استشهدت امرأتان وطفلة جراء غارات لطيران العدوان على مديرية حيدان بمحافظة صعدة، كما شن غارات على منطقة الشعف وعريمة بمديرية ساقين ومديريات شذا والظاهر ورازح الحدودية .
واستهدف طيران العدوان سوق الأربعاء في مديرية عبس بمحافظة حجة، ومنزل أحد المواطنين في محافظة الحديدة، وقصف عدداً من المنشآت الحكومية والأكاديمية في محافظة تعز، ما أدى إلى تدمير بعضها بشكل كلي وتضرر البعض الآخر.
وشن الطيران المعادي أربع غارات على سد مأرب ووادي جفينة ومنطقة الأشراف.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد مواطنان إثر أربع غارات لطيران العدوان استهدفت مناطق متفرقة بمديرية القبيطة محافظة لحج، كما شن غارة على مدرسة الخضر في منطقة المواهبة بالمحافظة نفسها.
وشن طيران العدوان غارتين على جبل الشبكة بمديرية كتاف وغارة منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر محافظة صعدة، وغارتين على منطقة المشجح شرق مديرية صرواح وغارة على جبل هيلان بمحافظة مأرب.
واستهدف طيران العدوان بغارة منطقة الحاضنة بمديرية الزاهر وبغارة منطقة الساقية في مديرية المصلوب محافظة الجوف، وشن غارة على منطقة مسورة بمديرية نهم محافظة صنعاء، في حين استهدف المرتزقة بالقصف الصاروخي مناطق مسورة وريمان بني بارق ومبدعة بالمديرية نفسها.
كما استهدفوا بالأسلحة الثقيلة مناطق الغاوي والمدرب والقشوابة في مديرية الوازعية بمحافظة تعز.
وفي 22 يونيو 2017، استشهد مواطنان وأصيب أربعة آخرون في غارة لطيران العدوان استهدفت مدرسة بيت الردماني بمديرية صرواح محافظة مأرب، وشن الطيران نحو 20 غارة على مناطق متفرقة في المديرية مخلفة أضراراً كبيرة في ممتلكات المواطنين.
واستهدف مرتزقة العدوان منازل المواطنين في مديرية موزع بمحافظة تعز بعدد من القذائف، وشن الطيران تسع غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.
وفي محافظة صعدة استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي منطقة الغور بمديرية غمر، في حين شن الطيران المعادي خمس غارات على مديرية شدا، وست غارات على منطقة الثعبان بمديرية باقم، وغارة على منطقة وادي أبو جبارة وغارة على وادي الفرع بمديرية كتاف وغارة على موقع الشرفة في نجران.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، أصيب مواطن بجروح جراء تعرضه لطلق ناري بنيران حرس الحدود السعودي في مديرية شدا بمحافظة صعدة، وتعرضت المديرية نفسها ومديرية رازح لقصف بالقذائف الصاروخية والمدفعية
وشن طيران العدوان بمحافظة الحديدة ثلاث غارات بالقرب من مديرية الجراحي، وغارتين على وادي النخيل في مديرية الدريهمي.
وفي 22 يونيو2019 شن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية سنحان بمحافظة صنعاء وغارتين على مديرية ميدي وغارة جنوب مديرية حيران بمحافظة حجة.
وفي محافظة الحديدة استهدف المرتزقة بقذائف المدفعية دوار الجمل وأحياء متفرقة في منطقة 7 يوليو وشارع الخمسين، كما قصفوا بست قذائف مدفعية وبالعيارات الثقيلة والمتوسطة باتجاه حارة الضبياني وفندق الوحيين بالمدينة.
ووقعت أضرار في منازل وممتلكات المواطنين في قرية الشجن بأطراف مدينة الدريهمي جراء قصف للمرتزقة بأكثر من 19 قذيفة هاون.
واستهدف قصف مدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان 44 غارة على مديريتي ردمان وناطع ومنطقة قانية بمحافظة البيضاء، وست غارات على مدينة حرض ومنطقة المزرق بمحافظة حجة، كما شن غارتين على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، واستهدف بـ 36 غارة مناطق متفرقة من مديرية مجزر بمحافظة مأرب.
وفي محافظة الحديدة قصف المرتزقة بـ 62 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة من بينها المطار الدولي، واستحدثوا تحصينات قتالية غرب قرية مغاري بمديرية حيس.
وتعرضت منطقة طخية بمديرية مجز محافظة صعدة لقصف صاروخي سعودي.
وفي 22 يونيو2021 أصيب مواطنان جراء قصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه محافظة صعدة، في حين شن الطيران غارة على كهلان شرقي المدينة.

وفي محافظة مأرب شن الطيران المعادي 21 غارة على مديرية صرواح وست غارات على مديرية رغوان خلفت أضراراً في منازل المواطنين ومزارعهم.
واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الدريهمي بمحافظة الحديدة وقصفوا بـ 82 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة، فيما شن الطيران التجسسي أربع غارات على منطقة الفازة بمديرية التحيتا.
واستهدف طيران العدوان بغارة منطقة الخنجر في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استحدث المرتزقة تحصينات في محيط مدينة مأرب وخلف تبة العلم في الكدحة بمحافظة تعز وفي مربع الحماد بنجران وفي الضبير والعمود بجيزان.
وأطلق المرتزقة النار على منازل المواطنين ومناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، الضالع، وجبهات الحدود، كما قصفوا بالمدفعية العكد والبلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، والمدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة، والصباية ووادي جارة بجيزان.
وتعرضت مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة لقصف بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com