Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 26 يونيو خلال 8 سنوات من العدوان والحصار

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 26 يونيو استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته البنية التحتية والمباني الحكومية ومنازل المواطنين والأماكن الأثرية والمساجد ما أسفر عن شهداء وجرحى ودمار هائل.

ففي 26 يونيو 2015، استهدف طيران العدوان في محافظة الجوف بعدد من الغارات منطقة المثلث بسوق الحزم المركزي بمدينة الحزم، وعدد من منازل المواطنين بالمنطقة ما أدى إلى تضررها، كما شن ست غارات على محيط المجمع الحكومي ومنطقة الشبيكة أسفرت عن أضرار مادية.
واستشهد مواطنان وأصيب عشرة آخرين في غارات للطيران المعادي على حصن الشرف التاريخي والمسجد المجاور له بمدينة المحابشة محافظة حجة أثناء صلاة الجمعة ما أدى إلى تدمير أجزاء من الحصن والمنازل والمسجد.
كما شن الطيران ثماني غارات على منطقة المجبر بمديرية حرض تسببت في إحراق ناقة صغيرة لمواطن وأضرار في أحد الفنادق السياحية.
وشن طيران العدوان عدداً من الغارات على نادي الصقر الرياضي والمطار القديم في مدينة تعز، أسفرت عن أضرار كبيرة في المباني ومنازل المواطنين.
واستهدف طيران العدوان بسلسلة من الغارات منطقة الجدعان ووادي الجفينة في محافظة مأرب ما أدى إلى تضرر عدد من منازل المواطنين.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد خمسة مواطنين جراء غارتين لطيران العدوان على مفرق القانزي بمنطقة الأعروش مديرية خولان الطيال في محافظة صنعاء.
وشن طيران العدوان غارة على جبل الأشقري وغارة على مركز مديرية صرواح بمحافظة مأرب، واستهدف بغارتين منطقة العمري بمدينة ذوباب التابعة لمديرية باب المندب في محافظة تعز.
في حين قصف مرتزقة العدوان الأحياء الشرقية لمدينة تعز بالمدفعية والقذائف الصاروخية وبالأسلحة الثقيلة والمتوسطة منطقة الجحملية ما أدى إلى أضرار في العديد من المنازل والممتلكات الخاصة والمنشآت العامة.
وشن الطيران المعادي غارتين على حريب نهم وغارة على المجاوحة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء فيما استهدف المرتزقة بالقصف الصاروخي منطقة ريمان بالمديرية نفسها.
طيران العدوان شن غارة على منزل المواطن محمد جازم في نجد ضمران بمديرية القبيطة محافظة لحج وعدة غارات على مديرية كرش ومنطقة الشريجة بالقبيطة.
وفي 26 يونيو 2017، استشهد ثلاثة مواطنين بينهم طفل وأصيب سبعة آخرين جراء غارة لطيران العدوان على منطقة الشوارق بمديرية رازح في محافظة صعدة، فيما أصيب المواطن جابر علي الحمزي بقصف لمدفعية العدو على منطقة غافرة في مديرية الظاهر.
وشن الجيش السعودي قصفاً صاروخياً ومدفعياً على منطقة الغور في مديرية غمر، فيما شن الطيران ثلاث غارات على منطقة مران بمديرية حيدان، وخمس غارات على مناطق المصاحف وآل صبحان بمديرية باقم، فيما أصيب طفلان إثر انفجار قنبلة من مخلفات العدوان في منطقة بني معاذ بمديرية سحار.
وشن طيران العدوان غارة على منطقة حام في مديرية المتون بمحافظة الجوف، وغارتين على جبل نابضة وغارة على مديرية موزع بمحافظة تعز، كما شن غارة على منطقة مسورة وأخرى على منطقة الأشراف في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وغارة على مدينة الربوعة في عسير.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد تسعة مواطنين وأصيب 11 آخرين في غارة لطيران العدوان على حافلة تقل نازحين بين الجراحي وزبيد بمحافظة الحديدة، كما استهدف بخمس غارات منطقة جبل العريش بمديرية جبل راس.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة السحي في مديرية كرش بمحافظة لحج، وغارتين على منطقتي علاف والأزقول بمديرية سحار وغارة على مديرية شدا وغارتين على منطقة طيبة الاسم بمديرية كتاف محافظة صعدة.
كما شن غارة على منطقة حمير بمديرية مقبنة في محافظة تعز.
وفي 26 يونيو2019 استشهدت طفلة برصاص قناصة مرتزقة العدوان في منطقة المسلب بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، واستهدف المرتزقة بقذائف الهاون والرشاشات المتوسطة مدينة حيس.
وفي محافظة صعدة، شن طيران العدوان غارتين على منطقة آل قراد بمديرية باقم التي تعرضت لقصف صاروخي ومدفعي سعودي طال ممتلكات المواطنين ومنازلهم، فيما شن الطيران شن أربع غارات على الربوعة في عسير.

طيران العدوان شن غارة على منطقة العزاب في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، وغارة على مديرية ماوية في محافظة تعز.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استهدف طيران العدوان في محافظة البيضاء، بعشر غارات منطقة قانية ومديرية السوادية وشن ثماني غارات على مديريات ذي ناعم وناطع وردمان، وغارة بجوار مركز العزل الصحي في جمرك عفار.
كما شن طيران العدوان أربع غارات على مديرية حيران، وغارة على مديرية حرض في محافظة حجة، و13 غارة على مناطق متفرقة بمديرية مجزر محافظة مأرب خلفت أضراراً في الممتلكات العامة والخاصة.
وفي محافظة الحديدة قصف المرتزقة بـ 90 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية مناطق متفرقة، وقصفوا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة عدة أحياء في مدينة الحديدة، واستهدفوا بالمدفعية ومختلف الأسلحة الرشاشة منازل ومزارع المواطنين في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.
واحترق منزلان نتيجة قصف المرتزقة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على مدينة الدريهمي.
وشن طيران العدوان غارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف، وغارة على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، كما شن غارة جنوب مفرق المزحاط بمديرية حرف سفيان محافظة عمران.
وفي 26 يونيو 2021 أصيب أربعة مواطنين بينهم أطفال إثر استهدافهم بقذيفة هاون من قبل مرتزقة العدوان في الناصري بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في حيس والدريهمي وقصفوا بـ 89 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة، في حين شن الطيران التجسسي ست غارات على مناطق كيلو16 والفازة والجبلية .
واستشهد مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة، فيما شن الطيران غارة على مديرية الظاهر بالمحافظة نفسها، وغارتين على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وغارتين على مديرية ناطع في محافظة البيضاء.
وشن الطيران المعادي عشر غارات على مديرية صرواح وثلاث غارات على مديريات مدغل ورغوان ورحبة في محافظة مأرب.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في محيط مدينة مأرب، وتبة الدفاع في جيزان وفي البقاع ومربع الحماد في نجران، وفي جنوب مديرية حرض بمحافظة حجة.
وأطلق المرتزقة النار على منازل المواطنين ومناطق عدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود، واستهدفوا بقصف مدفعي مكثف، البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وحرض وبني حسن بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ ورازح ومنبه بمحافظة صعدة، والصخرة بعسير وجبل تويلق والعمود بوادي جارة في جيزان والكنب القديم في جيزان.
وفي محافظة الحديدة، استهدف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com