Herelllllan
herelllllan2

شاهد.. أبناء حجة يحتشدون في 28 ساحة احتفاءً بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام (تفاصيل+صور)

يمانيون/ حجة

أحيت محافظة حجة اليوم الخميس، ذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام بفعاليات خطابية، في 28 ساحة بمختلف مديريات المحافظة.

واكتظت الساحات الاحتفالية بالحشود من أبناء المحافظة الذين توافدوا للساحات من كافة القرى والعزل للمشاركة في العيد الأكبر لليمنيين خاصة والأمة الإسلامية بوجه عام.

وعبروا عن الفخر والاعتزاز بإحياء ذكرى عيد ولاية الإمام علي عليه السلام وتجديد التولي الصادق له كرم الله وجهه وآل البيت وأعلام الهدى.

ورفع المشاركون في الفعاليات التي تقدّمها رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام حسن الصعدي ومحافظ حجة هلال الصوفي ومساعد وزير الدفاع اللواء علي الكحلاني وقائد ألوية النصر اللواء عقيل الشامي ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ – رئيس التحرير نصر الدين عامر ووكلاء المحافظة اللافتات، ورددوا الشعارات التي تجسد متانة العلاقة التي تربط أبناء الحكمة والإيمان بالإمام علي عليه السلام.

وفي الفعالية بمنطقة حجر في المحابشة، تطرق الصعدي إلى العلاقة التي تربط أهل اليمن بالإمام علي وتوليهم له ودلالات إحياء ذكرى يوم الولاية في الالتزام بالأوامر الإلهية لاكتمال الدين بشموليته وفرائضه.

وأكد حاجة الأمة للاقتداء بشجاعة ومواقف الإمام علي عليه السلام.. لافتاً إلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية يعزز من الصمود في مواجهة قوى الاستكبار وأعداء الإسلام التي تسعى لفصل الناس عن مصادر الهداية.

فيما استعرض أسامة المحطوري في كلمة المناسبة مناقب الإمام علي عليه السلام وفضائله.. مشيرا إلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية تعبير عن الشكر لله بإكمال الدين وإتمام النعمة والولاء، لله ورسوله والإمام علي.

وأشار إلى أن اليمنيين تولوا الله ورسوله والإمام علي وآل البيت وأعلام الهدى في الوقت الذي توّلت فيه بعض الدول الإسلامية والعربية أمريكا وإسرائيل وأعداء الأمة، مؤكدا أهمية إحياء الذكرى للاقتداء بالإمام علي واستلهام الدروس من سيرته ومواقفه وبطولاته.

وفي الفعالية التي أقيمت مدينة حجة، بمشاركة أبناء مركز المحافظة وريف حجة ومبين، أشار عضو مجلس النواب الدكتور أحمد نصار إلى أن الاحتفال بيوم ولاية الإمام علي عليه السلام متوارث من الأجداد ويجسد أصالة الإسلام وتوثيقه وانتقاله للأجيال.

واعتبر الاحتفاء بيوم الولاية محطة لتصحيح الواقع العملي والسلوكي وتجسيد الارتباط بأمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام .. مشيرا إلى أن أمير المؤمنين لم يسجد لصنم وأول من آمن بالرسالة المحمدية وأول فدائي ،وكرمه الله وجعله الرسول الأعظم بمثابة هارون من موسى.

بدوره أشار الدكتور والباحث حمود الأهنومي إلى حاجة الأمة إلى النصر في هذا العصر وهي تواجه المخاطر والتحديات وتفتقر إلى النصر الإلهي.

وأشار إلى أن الولاية من معجزات الرسول ومن أعظم آيات النبوة المحمدية .. مستعرضاً واقع الأمة الإسلامية التي اتخذت اليهود والنصارى أولياء وسقوطها تحت هيمنة من ضربة عليهم الذلة والمسكنة رغم توفر كافة الإمكانات، وواقع من تولوا الله ورسوله والإمام علي عليه السلام، وكيف استطاعوا تحرير جنوب لبنان وغزة والانتصار في اليمن.

وأكد على موقف الشعب اليمني الثابت ضد الكيان الصهيوني ودعمه للشعب الفلسطيني المظلوم والوقوف إلى جانب المقاومة الفلسطينية.

وفي مديرية أفلح الشام، أشار وكيل المحافظة محمد القاضي إلى حاجة الأمة للعودة للإمام علي عليه السلام في مواجهة المخاطر والتحديات وتعزيز الهوية الإيمانية وترسيخ الثقافة القرآنية والاقتداء بسيرته عليه السلام والتزود من القيم والمبادئ التي تحلى بها الإمام كرّم الله وجهه في الجنة.

فيما استعرضت الكلمات في مختلف الساحات، مناقب الإمام علي كرّم الله وجهه وحادثة غدير خم التي أعلن فيها الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم في الـ18 عشر من شهر ذي الحجة أثناء عودته من حجة الوداع الولاية للإمام علي عليه السلام.

وبينت الكلمات أن مبدأ الولاية يحفظ للامة الإسلامية كيانها وعزتها واستقلالها.. مستدلة بالعديد من الآيات القرآنية في خصال الإمام علي ومبدأ الولاية كامتداد للواقع البشري.

تخللت الفعاليات التي حضرها مدراء أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة والمكاتب التنفيذية والمديريات والعلماء وكوادر تربوية وصحية وشخصيات اجتماعية وأعضاء من المجالس المحلية فقرات وقصائد معبرة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com