Herelllllan
herelllllan2

إيران: جاهزية طيراننا تزيد بنسبة 5% عن المعدل العالمي

أعلن قائد طيران الجيش الإيراني، العميد يوسف قرباني، أنّ جاهزية الطيران الإيراني تزيد بنسبة 5% عن المعدل العالمي، مؤكداً قدرة قواته على التحرك في جميع أنحاء البلاد في أقل من ساعتين.

وقال قرباني في مؤتمر صحافي، اليوم السبت، بمناسبة الذكرى السنوية لبيعة كوادر طيران الجيش مع الإمام الخميني، إنّ “أسطول مروحيات طيران الجيش هو أكبر أسطول للمروحيات في غرب آسيا، واليوم لدينا الوضع الأكثر ملاءمة في حين نواجه أشد إجراءات الحظر”.

ولفت قرباني إلى جاهزية أكثر من 80% لطيران الجيش، قائلاً إنّ “جاهزية وحدات المروحيات في العالم تبلغ 75% في المتوسط​​، في حين أنّ الجاهزية العملياتية لطيران الجيش تزيد 5% عن المعدل ​​العالمي”.

وتابع: “لدينا اليوم قوة برية سريعة يمكنها التحرك من غرب البلاد إلى شرقها في أقصر وقت ممكن”، مؤكداً أنّ “طيران الجيش قادر أيضاً على التحرك في جميع أنحاء البلاد في أقل من ساعتين”.

وكشف قائد طيران الجيش أنّنا “اليوم صنعنا أكثر من 800 قطعة حساسة وهامة، وفي مجال الصواريخ، قمنا بتشغيل أنواع مختلفة من الصواريخ الدقيقة وFire and Forget ، إضافة إلى أنظمة الرؤية الليلية الأصلية”.

وقبل أيام، أعلن كل من قائد القوات البحرية للجيش الإيراني، الأدميرال شهرام إيراني، والقائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، تزويد القوات البرية والبحرية في الجيش الإيراني بأسلحة حديثة.

وكانت وزارة الدفاع الإيرانية قد سلّمت قيادة الجيش، في نيسان/أبريل الماضي، أكثر من 200 مسيّرة جديدة، مزوّدة بقدرات صاروخية وأنظمة حرب إلكترونية، وفق ما أعلن الإعلام الإيراني الرسمي.

يُشار إلى أنّ قائد الثورة الإيراني، السيد علي خامنئي، كان قد أكد في وقتٍ سابق، أنّ جاهزية القوات المسلحة بحدّ ذاتها “قوّة ردع أمام الأعداء”، واصفاً القوات الإيرانية بأنّها “أسوارٌ قوية للبلاد والشعب”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com