Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 24 يوليو

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 24 يوليو شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، ومرتزقته هجمات على المناطق الآهلة بالسكان في عدة محافظات، أسفرت عن شهداء وجرحى وتدمير كبير في البنية التحتية ومزارع ومنازل المواطنين.
ففي 24 يوليو 2015، استشهد مواطنان وأصيب خمسة آخرين، جراء غارات لطيران العدوان على منطقة حيدان ووادي عوف بمديرية مجز وسوق حيدان بمحافظة صعدة .
وفي المحافظة نفسها شن الطيران المعادي 44 غارة على مناطق القطعة والفرع والمليل بمديرية كتاف ومناطق طارش ونواس وعرامة بمديرية ساقين.
وأصيب مواطنان في غارات على منطقة حيران ومثلث عاهم بمديرية حرض محافظة حجة.
واستشهد مواطن وأصيب آخرون جراء عدة غارات شنها الطيران المعادي على منزل وكيل محافظة عمران صالح أبو عوجاء في مديرية العشة، كما استشهد أربعة مواطنين إثر غارات لطيران العدوان على مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء، واستهدفت الغارات المجمع الحكومي بمدينة البيضاء ومديرية الزاهر ومديرية الطفة ما أدى إلى تضرر عدد من المنشآت الحكومية ومنازل المواطنين.
وشن طيران العدوان غارات على منطقة دار سعد ومدائن هائل والمدينة الخضراء ومنطقة الشيخ عثمان بمحافظة عدن كما استهدف منطقة الحسيني ومدينة الحوطة وقاعدة العند الجوية بمحافظة لحج.
وشن الطيران المعادي سلسلة غارات على كوفل بمديرية صرواح ومنطقة جفينة وصحن الجن بمحافظة مأرب، ومنطقة مرة بمديرية عتق ومديرية مرخة بمحافظة شبوة ومديرية لودر بمحافظة أبين.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد عشرة مواطنين وأصيب آخرون بينهم نساء وأطفال في غارة لطيران العدوان استهدفت منزلا ودمرته بالكامل في مديرية المخا الساحلية بمحافظة تعز.
في محافظة صعدة شن طيران العدوان غارتين على ثلاجات لتبريد الخضار والفواكه في منطقتي احمى الطلح وآل الصيفي بمديرية سحار، وأربع غارات على منطقة العطفين وغارة على منطقة المليل خلفت دمارا كبيرا في مزارع المواطنين وممتلكاتهم واستهدف منزل أحد المواطنين بمدينة ضحيان.
وأصيب مواطن وفقد طفلان، جراء استهداف طيران العدوان جسر العبيسة بمديرية كشر في محافظة حجة، وشن ثلاث غارات على مديرية حرض الحدودية ووادي مور، ما أدى إلى تضرر عدد من المنازل والأراضي الزراعية.
واستهدف طيران العدوان بغارتين منازل المواطنين بمنطقة المفاتح في مديرية صرواح وغارة خلف سوق صرواح بمحافظة مأرب، وشن غارة على منطقة العقبة وغارة على منطقة الصبرين التابعة لمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.
وتعرض منفذ حرض في حجة لقصف صاروخي ومدفعي سعودي، فيما نفذ مرتزقة العدوان عمليات قنص في قرية الصراري بمديرية صبر الموادم محافظة تعز، وشن طيران العدوان غارة على منطقة كهبوب.
مرتزقة العدوان قصفوا بالمدفعية منطقتي بني بارق والمنارة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، واستهدفوا مناطق متفرقة بالمديرية بمختلف الأسلحة.
وفي 24 يوليو 2017، أصيب مواطن من أبناء مديرية رازح بمحافظة صعدة بنيران حرس الحدود السعودي، في حين شن الطيران غارتين على منطقة بركان بالمديرية، ومثلها على مديرية شدا.
واستهدف طيران العدوان بأربع غارات المجمع الحكومي بمدينة صعدة وبغارتين البنك المركزي وسط المدينة وشن غارة على مبنى التأمينات، وغارتين على قهرة النص بمديرية سحار.
طيران العدوان شن غارة على جبل هيلان في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وثلاث غارات على منطقة ضبوة في مديرية سنحان وبني بهلول بمحافظة صنعاء، أحدثت أضراراً بممتلكات المواطنين ومنازلهم.
واستهدف طيران العدوان بغارتين المجمع الحكومي بمديرية بني صريم، وشن غارة على مدينة عمران وغارتين على شبكة الاتصالات بمنطقة عجمر في مديرية حوث بمحافظة عمران.
وشن طيران العدوان خمس غارات على منطقة صرف شمال شرق أمانة العاصمة، خلفت أضراراً بليغة بمنازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة، كما شن 13 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وأربع غارات على مزارع الجر بمديرية عبس خلفت أضراراً كبيرة فيها.
وفي محافظة تعز، شن طيران العدوان أكثر من 15 غارة على شمال المخا ومنطقة الهاملي بمديرية موزع، وثلاث غارات استهدفت منطقة العريش في البرح بمديرية مقبنة محدثة أضراراً بمنازل وممتلكات المواطنين.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد مواطن في قرية عنفات بـمديرية القبيطة محافظة لحج إثر قذيفة دبابة أطلقها المرتزقة على القرية.
كذلك استشهد مواطن وأصيبت امرأتان بجروح جراء سقوط قذيفة للمرتزقة على جسر ضمي جنوب مديرية حيس بمحافظة الحديدة، فيما شن طيران العدوان غارتين على مديرية الدريهمي.
وشن الطيران المعادي غارة على الوهبية بمديرية السوادية، وغارتين على الجريبات في مديرية ناطع بمحافظة البيضاء، و غارة على مديرية صرواح في محافظة مأرب
وفي محافظة صعدة استهدفت طائرات ومدفعية العدو مديرية شدا وتعرضت قرى آهلة بالسكان بمديريتي باقم ومنبه لقصف صاروخي ومدفعي، وشن الطيران غارة على منطقة قارة بمديرية مجز.
وفي 24 يوليو 2019، أصيبت طفلة وشاب بنيران مرتزقة العدوان في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، واستهدفوا مناطق متفرقة شمال المنطقة بـ 20 قذيفة مدفعية، ومنازل وقرى المواطنين في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي بالرشاشات المختلفة، كما استهدف قصف مدفعي وتمشيط بالعيارات الرشاشة للمرتزقة مدينة الدريهمي.
وقصف المرتزقة بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة باتجاه فندقي القمة والاتحاد بمنطقة 7 يوليو وحديقة الشباب في شارع الـ 90 بمدينة الحديدة.
وشن طيران العدوان خمس غارات على مناطق متفرقة بمديرية نهم محافظة صنعاء خلفت أضراراً في منازل ومزارع المواطنين.
في حين استهدف العدو السعودي بالأسلحة الرشاشة والقصف الصاروخي والمدفعي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه، وبعدد من الصواريخ مناطق آهلة بالسكان في الأطراف الغربية لمديرية حيدان بمحافظة صعدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان غارتين على منطقة الطينة بمديرية ميدي ومنطقة الجر بمديرية عبس في محافظة حجة، وغارة شرق مدينة سفيان بمحافظة عمران، وغارتين على منطقة المخدرة بمديرية صرواح محافظة مأرب.
وفي محافظة الحديدة، شن الطيران الاستطلاعي المقاتل ثلاث غارات على منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، فيما قصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة، مناطق عديدة، واستهدفوا بأكثر من 12 قذيفة هاون مثلث العدين وشمال شرق حيس، وبالمدفعية والأسلحة الرشاشة باتجاه كلية الهندسة وحارة الضبياني وغرب فندق الواحة في حي 7 يوليو.
واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة.
وفي 24 يوليو 2021 شن طيران العدوان 17 غارة على مديرية صرواح وغارة على مديرية رحبة بمحافظة مأرب وغارتين على مديرية ناطع بمحافظة البيضاء خلفت أضراراً بالممتلكات العامة والخاصة.
وألقى الطيران التجسسي التابع للعدوان قنابل على الجاح في مديرية بيت الفقيه وشارع الـ50 بمدينة الحديدة، وقصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي ثماني غارات على باب غلق والفاخر وصبيره بمحافظة الضالع، وغارة على ميسرة البرح بمحافظة تعز.
واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في محيط مدينة مأرب، والصوح والبقاع بنجران، والذربوب الشرقي بمحافظة الضالع، وشمال غرب الهناجر في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة.
واستهدف قصف مدفعي لمرتزقة العدوان، البلق الشرقي والروضة بمحافظة مأرب، ورازح والملاحيظ بمحافظة صعدة، وحرض وبني حسن والمزرق بمحافظة حجة، ومقبنة في تعز وحيس بمحافظة الحديدة.
كما استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي جبل العمدة بنجران والعمود بوادي جارة في جيزان، وأطلقوا النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com