Herelllllan
herelllllan2

بدء المفاوضات مع كوريا الشمالية بشأن الجندي الأمريكي المحتجز لديها

بدء المفاوضات مع كوريا الشمالية بشأن الجندي الأمريكي المحتجز لديها

أعلن نائب رئيس القيادة الأميركية، المشرف على الهدنة مع كوريا الشمالية، أندرو هاريسون، بدء المفاوضات بين الأمم المتحدة وبيونغ يانغ، حول تحرير الجندي الأميركي المحتجز في كوريا الشمالية، بعد عبوره الحدود الفاصلة بين الكوريتين.

ولفت هاريسون خلال إفادة صحفية، أنّ المحادثات بدأت مع الجيش الكوري الشمالي عبر آلية شكّلت بموجب هدنة الحرب الكورية، مشدداً على أنّ “الشاغل الرئيسي بالنسبة لبلاده هو سلامة الجندي”.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية قد أكدت الأسبوع الفائت، أنّ الجندي الأميركي عبَر الحدود في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين الجنوبية والشمالية، لتلقي سلطات بيونغ يانغ القبض عليه.

وكان من المقرّر قبل فراره، نقله من كوريا الجنوبية إلى الولايات المتحدة لإتخاذ إجراءات تأديبية بحقه، بحسب وسائل إعلام أميركية.

يُذكر أنّ الجندي هرب بعد إنهاء عقوبةٍ بالسجن في كوريا الجنوبية بتهمة الاعتداء، وهو أوّل أميركي مُعلن عن احتجازه في كوريا الشمالية، منذ ما يقرب مِن خمس سنوات.

وذكرت صحيفة “بوليتيكو”، في وقت سابق، أنّ كوريا الشمالية لم تستجب لمحاولات الولايات المتحدة مناقشة مسألة الجندي .

وهذه ليست المرة الأولى التي يعبر فيها أميركيون الحدود إلى كوريا الشمالية، إذ احتجزت بيونغ يانغ الأميركي أوتو وارمبير، خلال قيامه بجولة في البلاد، وتوفي بعد أيام من إطلاق سراحه وعودته إلى الولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com