Herelllllan
herelllllan2

حزب الله: أمريكا هي سبب التدهور الداخلي في لبنان

يمانيون../

أكد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ “نعيم قاسم”، اليوم الثلاثاء، أن وضع لبنان اليوم متدهور، وسبب التدهور عاملان، وأمريكا هي سبب التدهور الداخلي في لبنان.
ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن الشيخ قاسم، قوله: إن وضع لبنان اليوم متدهور، وسبب التدهور عاملان، واحد داخلي، وواحد خارجي، وأما سبب التدهور بسبب الخارج، فهو التدخل من قبل بعض الدول الكبرى وخاصة أمريكا بسياسات لبنان ومحاولة التحكم بقراراته وسياساته، وفرض شروطهم، وفرض المشروع الذي يلائم الاستقرار الصهيوني في منطقتنا.
وأضاف: “لذلك نلاحظ أن من يواجه المقاومة اليوم في لبنان، ليس لديه حجة إلا أن السلاح يجب أن يكون مع الدولة، علما أن هناك أرض محتلة، وإذا سألنا هؤلاء كيف نحررها، يقول لا ندري، ولكن على المقاومة ألا تحمل السلاح”.
وتابع: وبالتالي هو يقول الكلام الآخر الذي يقوله الأمريكي، وهو ممنوع على المقاومة أن تحمل السلاح حتى لا تقاوم كيان العدو الصهيوني من أجل أن يبقى محتل ويتوسع ويتوطن ويقوم بمشروعه في المنطقة خدمة للمشروع الأمريكي الممتد على مستوى العالم.
وأشار الشيخ قاسم إلى أن أمريكا وأوروبا يرفضون عودة النازحين، وهذا يعني أن هناك تدخل خارجي يضيق على لبنان ويسبب لها المشاكل.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com