Herelllllan
herelllllan2

فعالية لقطاع الاتصالات والبريد في حجة بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

يمانيون/ حجة

نظم فرع المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية والهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي منطقة حجة اليوم فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وأشار مدير عام منطقة البريد بالمحافظة عمر الحجاجي في الفعالية التي حضرها نائب مدير الاتصالات أيمن نصار، إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد إحياء لرمز من رموز الإسلام وتخليد لعلم من أعلام الهدى الذين كان لهم تأثير في واقع الأمة إلى اليوم .
ونوه إلى أن ثورة الإمام زيد امتداد لحركة الإسلام في حقيقته وجوهره ومبادئه وقيمه والإيمان في أبهى صوره … مؤكداً أهمية التزود من الدروس والعبر من سيرة حليف القرآن قولاً وعملاً .
وأوضح الحجاجي أن الإمام زيد حمل راية الإسلام وصدع بالحق في وقت الخنوع والصمت والهوان وتحرك في أوساط الأمة وضحى بروحه لإنقاذها من الظلم والقهر والطغيان.
وأكد أهمية الاقتداء بالإمام زيد في سيرته وقيمه وأخلاقه وجهاده وعلمه وتعزيز الارتباط به لترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في مواجهة قوى الغزو والاحتلال والاستكبار العالمي.
فيما استعرض الناشط الثقافي بشير المدومي مناقب الإمام زيد وعلمه وسيرته وأسباب ثورته وشجاعته وتجسيده في قول الحق أمام طاغية بني أمية.
ولفت إلى أن الإمام زيد خرج ثائراً آمراً بالمعروف وناهياً عن المنكر في زمن استحكم فيه الظلم وزاد الجور والبطش وانحراف الأمة عن المسار.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com