Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي حدثت في مثل هذا اليوم 17 أغسطس

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 17 أغسطس وعلى مدى ثماني سنوات، ارتكب العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي جرائم بشعة بحق الشعب اليمني راح ضحيتها عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال.
ففي 17 أغسطس 2015، استشهد أربعة مواطنين وأصيب 19 آخرين معظمهم من النساء جراء استهداف طيران العدوان منزل مواطن بمدينة جبلة محافظة إب، ما أدى إلى تدميره وتضرر المنازل المجاورة، كما استهدف بغارة أخرى منزل أحد المواطنين في حي جامع الرحمن بمديرية الظهار أسفرت عن تدميره وتضرر المنازل المجاورة بأضرار متوسطة.
واستشهد مواطنان جراء قصف طيران العدوان شاحنة نقل ومحل تغيير زيوت سيارات بمنطقة نقيل يسلح في مديرية بلاد الروس محافظة صنعاء، واستهدف أيضاً شاحنة كانت محملة بمواد بناء “نيس”.
وشن طيران العدوان أكثر من 100 غارة استهدفت مناطق الاشراف والجفينة والفاو والبلق غربي مدينة مأرب ومصنع عذبان جنوبي المدينة، وقصف بغارة جسر حلحلان بمنطقة الجدعان الرابط بين خط صنعاء – مأرب، ما أدى إلى تدميره كليا وإعاقة حركة سير المسافرين من وإلى محافظة مأرب.
واستهدف طيران العدوان بيت الشباب القديم وصالة الجمباز في محافظة الحديدة ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل مع المعدات التي بداخلها.
في محافظة صعدة شن طيران العدوان أربع غارات على منطقة الطلح، وأربع مثلها على منطقة صبر بمديرية سحار ما أدى إلى تضرر عدد من منازل المواطنين ومزارعهم، واستهدف مديرية كتاف بـ 16 غارة منها 12 غارة على منطقة الفرع، إضافة إلى غارتين على منطقة المرازم بمديرية ساقين مستهدفاً محلات تجارية تابعة للمواطنين.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد مواطن وأصيب آخر جراء غارة شنها طيران العدوان على سيارة في الطريق الرئيسي بمنطقة حواري مديرية حوث محافظة عمران.
كما استشهدت ثلاث نساء في غارات لطيران العدوان على جسر في منطقة موقعة بمديرية الصلو محافظة تعز أثناء عبورهن الطريق، كما شن غارتين على مبنى إدارة الأمن في مديرية سامع، أدت إلى أضرار كبيرة.
واستشهدت امرأتان بغارة لطيران العدوان استهدفت منزلهما بمنطقة طخية مديرية مجز في محافظة صعدة، كذلك استشهد خمسة مواطنين وأصيب ثمانية آخرين بجروح جراء غارة على محطة وقود بمدينة صعدة.
وشن الطيران المعادي تسع غارات على مناطق جبل شعير وآل الحماقي والمجازة وثلاث غارات على منطقة مندبة بمديرية باقم، وعشر غارات على مناطق متفرقة بمديرية كتاف، وسبع غارات على مدينة صعدة وضواحيها ثلاث منها استهدفت مبنى الأمن السياسي وسط المدينة، وغارة على منزل مواطن في منطقة منقة صويح بمديرية ساقين خلفت جميعها أضراراً كبيرة بممتلكات المواطنين العامة والخاصة.
وشن الطيران 12 غارة على كهلان صعدة ومنطقة الابقور بمديرية سحار، وغارتين على محطة وقود بمنطقة بركان مديرية رازح الحدودية، ما أدى إلى احتراق سيارة مواطن، وشن غارتين على منطقة مران بمديرية حيدان.
وشن الطيران المعادي أربع غارات على منطقة اليتمة وغارتين على منطقة العقبة في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف خلفت أضرارا كبيرة في منازل المواطنين، كما شن أربع غارات على منازل ومزارع المواطنين في مديرية الغيل.
وفي مثل هذا اليوم من العام نفسه، استهدف طيران العدوان بثلاث غارات حديقة 21 سبتمبر في مديرية معين بأمانة العاصمة، أدت إلى أضرار بليغة في الممتلكات العامة والخاصة.
وفي محافظة صنعاء استهدف طيران العدوان بثلاث غارات منطقة الجميمة بمديرية بني حشيش ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة بالأراضي الزراعية، وبغارتين منطقتي المنارة والمجاوحة في مديرية نهم محدثا أضراراً جسيمة في ممتلكات المواطنين، واستهدف بغارتين جبل راجي بمنطقة ضروان مديرية همدان مخلفاً أضرارا في الأراضي الزراعية.
وشن طيران العدوان في محافظة تعز، ثلاث غارات على منازل المواطنين في قرية الأكبوش ـ أحكوم مديرية حيفان، وغارة رابعة دمرت منزل المواطن عبد الملك طربوش وعدد من المنازل المجاورة في منطقة العدوف بالمديرية.
في حين قصف المرتزقة بالمدفعية قرى الأحكوم ما أدى إلى تضر عدد من المنازل، ونزوح عشرات الأسر.
وفي 17 أغسطس 2017، شن طيران العدوان غارتين على منطقتي المخدرة والربيعة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، واستهدف بثلاث غارات مديرية موزع في محافظة تعز.
وشن الطيران المعادي في محافظة صعدة ثلاث غارات على منطقتي المليل وخليقا بمديرية كتاف وغارة على مديرية باقم، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف مناطق متفرقة بمديرية منبه الحدودية.
كما شن الطيران ثلاث غارات على الحثيرة في جيزان وغارة على جبال عليب قبالة نجران.
وشن طيران العدوان غارة على دار آل منصر في بيحان بمحافظة شبوة، وغارتين على مديرية المتون بمحافظة الجوف، وخمس غارات على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد مواطنان وأصيب اثنان آخران، إثر غارات لطيران العدوان على مزارع المواطنين في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة.
طيران العدوان شن غارتين على منطقة العطفين بمديرية كتاف، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي قرى آهلة بالسكان في مديريتي منبه وشدا الحدوديتين بمحافظة صعدة.
وفي 17 أغسطس 2019، أصيب فتى بنيران المرتزقة في منطقة السويق بمديرية التحيتا، كما أصيب ثلاثة مواطنين جراء قصف المرتزقة منازل المواطنين في شارع النصر بحي 7 يوليو بمدينة الحديدة.
وقصف المرتزقة بالمدفعية والعيارات الرشاشة باتجاه كلية الهندسة وأماكن متفرقة بشارع الـ 50، وقصفوا بالمدفعية باتجاه مطار الحديدة، وبالعيارات الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية على الواحة وسيتي ماكس وجولة موبايل وشارع صنعاء، وبأكثر من 40 قذيفة مدفعية مناطق متفرقة جنوب مدينة التحيتا.
واستهدف قصف مدفعي مكثف للمرتزقة منازل وممتلكات المواطنين في مدينة الدريهمي ما أدى إلى تضرر عدد منها، وقصف بالمدفعية وبمختلف الرشاشات باتجاه قرية الزعفران في منطقة كيلو 16.
طيران العدوان شن غارة على مديرية مجز بمحافظة صعدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان 12 غارة على مديرية صرواح، وغارتين على مديريتي مجزر وماهلية بمحافظة مأرب، وغارتين على مديرية خب والشعف في محافظة الجوف.
وقصف مرتزقة العدوان بـ 97 صاروخاً وقذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة.
وفي 17 أغسطس2021، استشهد مواطن وأصيب آخر نتيجة قذائف ألقتها طائرات تجسسية للعدوان على مزرعة مواطن في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة، في حين استحدث المرتزقة تحصينات قتالية وقصفوا بالصواريخ والمدفعية مناطق عديدة بالمحافظة.
وشن طيران العدوان 15 غارة على مديرية الظاهر الحدودية وغارتين على منطقة الفرع بمديرية كتاف في محافظة صعدة، واستهدف بخمس غارات مناطق متفرقة من مديرية صرواح بمحافظة مأرب خلفت أضرارا في ممتلكات المواطنين.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي خمس غارات على ميسرة البرح بمحافظة تعز، والطلعة الحمراء في صرواح بمحافظة مأرب وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة.
واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في تبة الذروة بالضباب في تعز، وتبة سيان في الطينة بحجة، والجبلية بمديرية التحيتا بالحديدة والشبكة في نجران.
وأطلق المرتزقة النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، البيضاء، الحديدة وجبهات الحدود، واستهدفوا بقصف مدفعي مناطق البلق الشرقي والروضة وصرواح وملعاء بمحافظة مأرب، وحرض وبني حسن وحيران والطينة بمحافظة حجة، والملاحيظ والمدافن والبقع وشدا بمحافظة صعدة، وشمال غرب وشمال شرق وشرق حيس بالحديدة ومقبنة بمحافظة تعز، والكمب القديم والعمود بوادي جارة وجبل تويلق بجيزان والصوح والبقاع في نجران.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com