Herelllllan
herelllllan2

القطاع الصحي بالحديدة يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت هيئة مستشفى الثورة العام ومكتب الصحة العامة والسكان ومركز الغسيل الكلوي بمحافظة الحديدة أمسية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الأمسية، أوضح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، الدكتور حسين مقبولي، أن ذكرى مولد النور محمد صلى الله عليه وآله وسلم، ليست محطة عابرة بل مناسبة استثنائية مهمة لحدث غير مجرى التأريخ الإنساني من ظلمات الشرك والضلال إلى نور الإسلام.
وقال:” إننا اليوم نقف للعام التاسع في ظل العدوان والحصار مع إحياء ذكرى عميقة لمولد خير خلق الله لنجدد من خلالها النفحات الايمانية من سيرته الزكية وتجسيدها سلوكاً وممارسة والعمل بنهجه والتحلي بأخلاقه وشمائله”.
وأكد مقبولي، أن يوم ذكرى ميلاد الرسول الأعظم، تمثل المناسبة الدينية الأكبر والأعظم في تاريخ الأمة والبشرية جمعاء، بما تمثله من روحية دينية لتعزيز العشق المحمدي في القلوب والنفوس واذكائها بالهدي والبصيرة والعودة لكتاب الله ومنهج الرسول.
واعتبر نائب رئيس الوزراء، احتفاء الشعب اليمني، بهذه المناسبة تجسيدا لعمق الارتباط بالنبي وأصالة التمسك بالهوية الإيمانية الراسخة في وجدان أحفاد الأنصار الذين احتفلوا بقدوم الرسول الأعظم إلى المدينة وضحوا معه حتى انتصار الرسالة المحمدية.
وأشاد بجهود تنظيم هذه الأمسية وتفاعل القطاع الصحي من أطباء وممرضين وكوادر فنية وإدارية وعاملين في الحضور المشرف لإحياء المناسبة، معتبرا الرحمة المهداة التي تجسدت في أخلاق الرسول تتجسد في هذه الكوادر التي تقدم البذل والعطاء الإنساني لإنقاذ الأرواح ومعالجة المرضى.
وخلال الأمسية، التي حضرها وزير المياه والبيئة عبدالرقيب الشرماني ونائب وزير النفط ياسر الواحدي، أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد أحمد سهيل، أن من نعم الله تعالى المشاركة في إحياء ذكرى المولد النبوي، امتثالا للرسول الأعظم و إحياء لقيم الدين الحنيف.
وأشار إلى أن الإنسانية كلها تجسدت في أخلاق الرسول وأن من واجب الطاعة والامتثال المبادرة لإحياء ذكرى يوم مولده وتجسيدها بمعاني البر والإحسان والتكافل الاجتماعي التي كان يتحلى بها نبي الإنسانية صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار الدكتور سهيل، إلى تفاعل اليمنيين سنويا بإحياء فعالية المولد النبوي، تعبيرا عن الحب والوفاء للنبي الخاتم بشتى مظاهر الاحتفالات والأنشطة والطقوس التي تظهر هوية وأصالة الشعب اليمني.
وأشاد رئيس هيئة مستشفى الثورة العام، بما يقدمه الشعب اليمني من أنموذج ايماني مشرف في تعظيم النبي ومكانة المناسبة واستشراف سيرته العطرة والتذكير بهديه ونهجة القويم.
من جانبه أكد نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، أهمية إحياء مناسبة مولد رسول الإنسانية لما لها من دلالات عميقة في هذا الظرف الاستثنائي الذي يعيشه الشعب اليمني وإيصال رسائل بمضي اليمنيين في مقارعة الظلم والطغيان والتمسك بنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم في الثبات على الحق.
تخلل الأمسية، التي حضرها حشد جماهيري كبير من قيادات وأبناء مدينة الحديدة، ومنتسبي القطاع الصحي، قصائد شعرية وأوبريتات ووصلات إنشادية متنوعة عكست مظهر الحفاوة والفرح بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com