Herelllllan
herelllllan2

النيجر تتهم غوتيريش بالتواطؤ مع فرنسا

النيجر تتهم غوتيريش بالتواطؤ مع فرنسا

يمانيون../

أعلن المتحدث باسم المجلس العسكري في النيجر، أمادو عبد الرحمن، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بمشاركة فرنسا، منع ممثلي النيجر من المشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال عبد الرحمن على أثير قناة” آر تي إن ” التلفزيونية، الجمعة: “الأمين العام للأمم المتحدة، بتواطؤ مع فرنسا ورؤساء دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس)، ارتكب خطاء في ممارسة مهمته من خلال منع النيجر من المشاركة في الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وأدان المجلس الحاكم في النيجر بشدة قرار الأمين العام للأمم المتحدة، ووصفه بأنه تدخل في الشؤون الداخلية للدولة.

وقال: إن “المجلس الوطني لحماية الوطن وحكومة جمهورية النيجر يدعوان” المجتمع المحلي والدولي إلى أن يكونا شاهدين على “التصرفات الغادرة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس التي من شأنها تقويض أي جهد لإنهاء الأزمة في بلادنا”.

وانطلقت يوم الثلاثاء الماضي، أحداث الأسبوع الرفيع المستوى للدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث يجتمع رؤساء الدول ورؤساء الوزراء ووزراء الخارجية من جميع أنحاء العالم.

يذكر أنّ جيش النيجر، أعلن عزل رئيس البلاد، محمد بازوم، في الـ26 من الشهر الماضي، وتشكيل “المجلس الوطني لحماية الوطن”، الذي ترأسه مجموعة من القيادات العليا في الجيش.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com