Herelllllan
herelllllan2

المقاومة العراقية تعلن دخولها معركة “طوفان الأقصى” باستهدافها القواعد الأميركية

يمانيون – متابعات
أعلن الناطق العسكري باسم كتائب حزب الله العراق، جعفر الحسيني، اليوم ، دخول المقاومة في العراق منذ اليوم معترك المعركة وتوجيه ضرباتها إلى القواعد الأميركية.

وقال الحسيني إنّ المقاومة في العراق حقّقت اليوم أولى الإصابات، مؤكّداً استمرار العمليات بوتيرة أعلى.

يأتي ذلك بعد أن أكّدت مصادر في المقاومة الإسلامية العراقية للميادين، اليوم الأربعاء، تبنّي المقاومة في العراق عملياتٍ عدة استهدفت القوات الأميركية الموجودة على الأراضي العراقية، مُتوعدةً إياها بالمزيد من العمليات.

وقالت المصادر إنّ المقاومة الإسلامية العراقية “تتبنى عمليات استهداف القوات الأميركية في عين الأسد وحرير بكردستان العراق”.

وفي السياق ذاته، نقلت وكالة “رويترز” الإخبارية أنّ الجيش الأميركي “أحبط هجوماً استهدف قواته في العراق، صباح الأربعاء، واعترض طائرتين مُسيّرتين قبل أن تصلا إلى هدفهما”.

وأوضحت أنّ ذلك “يشير إلى بدء فصائل المقاومة العراقية تنفيذ تهديداتها باستهداف المصالح الأميركية في البلاد، وذلك على خلفية دعم الولايات المتحدة لكيان الاحتلال الإسرائيلي في حربه على قطاع غزّة”.

وشدّد الناطق العسكري باسم كتائب حزب الله العراق على أنّ المقاومة في العراق “لديها الإمكانات لدك كل القواعد الأميركية، لا بل إخراج الأميركيين”.

وبشأن تصريحات الرئيس الأميركي، جو بايدن، أشار الحسيني إلى أنّ “الجميع يعلم ما جرى ويجري على القوات الأميركية”، مؤكداً أنّ “الأميركيين شركاء أساسيون في قتل أبناء غزة، وبالتالي عليهم تحمّل العواقب”.

وكانت فصائل عراقية توعدت بأنّها “لن تقف متفرجةً إزاء ما يجري من إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في غزة”.

وقال رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، فالح الفياض، السبت، إنّ العراق سيقوم “بكل الواجبات تجاه الفلسطينيين، سواء على صعيد المساعدات، أو على المستوى العسكري”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com