Herelllllan
herelllllan2

إطلاق أسم هيكل على قاعة في جامعة صنعاء ومدرسة الموهوبين

يمانيون – صنعاء 

نظم حزب البعث العربي الإشتراكي قطر اليمن اليوم بصنعاء فعالية تأبين الكاتب والصحفي العربي المصري الراحل محمد حسنين هيكل.

وفي الفعالية قال القائم بأعمال وزير اﻹعلام أحمد ناصر الحماطي ” إن الحديث عن القامة اﻹعلامية محمد حسنين هيكل لن يوفيه حقه، لكن الشعب اليمني بكل أطيافه ومكوناته تكن لهذه الهامة تقديرا لدوره في الدفاع عن اليمن ورفضه للعدوان السعودي الغاشم “.

وأضاف” إن شعبنا اليمني العظيم يكن لهذه الهامة العملاقة تقديرا ما بعده تقدير وفاءً لما خدم به كافة الشعوب العربية والإسلامية وخاصة اليمن التي تعد مهد العروبة والإسلام وأن هذا التكريم المتواضع إنما هو تكريما من الشعب اليمني ونرجو وضع هذا التكريم في أرشيفه الخاص”.

من جانبه أشار سفير اليمن في سوريا نائف القانص إلى إن اللجنة الثورية العليا ومجلس القائمين بأعمال الوزراء أقروا تسمية أحد قاعات جامعة صنعاء باسم محمد حسنين هيكل تخليدا وعرفانا لمدافعته عن الشعب اليمني وموقفه الرافض للعدوان على اليمن.

فيما أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله الحامدي أن الوزارة وحرصا منها على تخليد إسم الراحل هيكل للأجيال الحالية والقادمة وعرفانا بما قدمه لليمن أقرت إطلاق اسمه على مدرسة ” الموهوبين” في العاصمة صنعاء.

في حين أشاد رئيس رابطة أبناء السودان في اليمن بمناقب الكاتب والصحفي الراحل محمد حسنين هيكل ودوره في الوقوف إلى جانب مظلومية الشعب اليمني.

وفي ختام الحفل تم تكريم ستة من كبار القادة والزعماء العرب والكتاب الصحفيين الداعمين لليمن والرافضين للعدوان السعودي الغاشم ” السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان الشقيقة والرئيس السوري الدكتور بشار اﻷسد وقائد المقاومة اللبنانية السيد حسن نصر الله والصحفي الراحل محمد حسنين هيكل والصحفي والكاتب عبد الباري عطوان والدكتور عبد الحميد دتشي “.

عقب ذلك قام رئيس مؤسسة بيت الحرية باسم الرعدي بإطلاق هشتاق هيكل اليمن .

قد يعجبك ايضا