Herelllllan
herelllllan2

وقفة احتجاجية لأطفال اليمن أمام مقر اليونيسف بصنعاء تنديدًا بجرائم العدو الصهيوني بحق أطفال غزة

يمانيون/ صنعاء

نظمّت وزارة حقوق الإنسان بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وعدد من منظمات المجتمع المدني، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية لأطفال اليمن أمام مقر منظمة اليونيسف بالعاصمة صنعاء تنديدًا بجرائم العدو الصهيوني في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، بحق أطفال الشعب الفلسطيني، تحت شعار “لستم وحدكم”.

وردد الأطفال المشاركون في الوقفة، التي حضرها ناشطون وحقوقيون وصحفيون، وقيادات مجتمعية، هتافات غاضبة، تنديداً باستمرار مجازر العدو الصهيوني – الأمريكي وجرائمه الوحشية بحق أطفال قطاع غزة.

وأدان أطفال اليمن المجازر وجرائم الإبادة الممنهجة، التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أطفال فلسطين، مستنكرين تواطؤ المجتمع الدولي إزاء هذه الجرائم المستمرة.

واستهجنوا مواقف الأنظمة الغربية تجاه ما يرتكبه كيان الاحتلال من جرائم حرب وإبادة في غزة، بدعم أمريكي بريطاني في قتل أطفال ونساء فلسطين.

ورفع الأطفال المشاركون، لافتات تعبر عن مظلومية الضحايا من أطفال فلسطين وأرقام الشهداء والجرحى والأسرى الذين تجاوز عددهم 5 آلاف طفل فلسطيني شهيد وأكثر من 11 ألف طفل جريح.

وأكد بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية لأطفال اليمن على واحدية ما تعرض له أطفال اليمن خلال الـ9 سنوات من العدوان مع ما يحدث اليوم من جرائم وانتهاكات بحق أطفال فلسطين، في ظل ازدواجية المعايير الإنسانية.

عقب الوقفة سلم ناطق وزارة حقوق الإنسان سند الصيادي، ومدير المكتب الفني بالوزارة حنان الديلمي، وممثل عن وزارة التربية والتعليم، وطفل من أطفال اليمن المشاركون بالوقفة، القائم بأعمال الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة “اليونيسف” في اليمن، لوسيانو كالستيني، رسالة أطفال اليمن باللغة الإنجليزية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com