Herelllllan
herelllllan2

المحافظ قحيم يدشن العمل بمحطة تحويل المخلفات الصلبة إلى كهرباء

يمانيون/ الحديدة

دشن محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، اليوم، بمشروع النظافة التابع لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة العمل بمحطة تحويل المخلفات الصلبة إلى طاقة كهربائية، في أول تجربة مصغرة تنفذ في اليمن.
تهدف المرحلة الأولى من مشروع المحطة الذي تنفذه مؤسسة التنمية المستدامة بدعم من البرنامج الانمائي للأمم المتحدة، إلى التخلص من النفايات الصلبة والعمل على تحويلها إلى كهرباء لتغطية احتياج مشروع النظافة بالمحافظة من الطاقة الكهربائية.
وفي التدشين، استمع المحافظ قحيم، من القائمين على المحطة إلى شرح حول الخطة التشغيلية للمرحلة الأولى في إنتاج 100 كيلو وات من الكهرباء بما يخدم مسار عمل مشروع النظافة الذي يواجه أعباء مالية متزايدة جراء استخدام الكهرباء لمواجهة مجمل الأعمال في الميدان.
وأكد محافظ المحافظة، أهمية استغلال هذه المحطة للعمل عبر مصادر تحويل المخلفات الصلبة لتوليد الطاقة للاستفادة منها في تنفيذ خدمات النظافة العامة وتخفيف فاتورة استهلاك الكهرباء عبر الشبكة الوطنية وكذا تكلفة شراء الوقود والديزل.
واعتبر رفد صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بمثل هذه المحطة لتوليد الكهرباء، انجازا كبيرا لتجربة نوعية حقيقية ستسهم في توفير الكهرباء وتمكين الصندوق من رفع مستوى كفاءة خدمات النظافة ومضاعفة الجهود في الميدان.
وحث محافظ الحديدة، على الحفاظ على هذا المشروع والحرص على تدريب الكوادر العاملة بالمحطة ورفدها بالخبرات ذات الكفاءة الفنية في هذا الاختصاص بما يكفل نجاح هذه التجربة وديمومة العمل بمحطة تحويل المخلفات الصلبة لإنتاج الكهرباء.
وأشاد بجهود دعم وتوفير المحطة وبدء تنفيذ المرحلة الأولى للعمل بالمشروع في نطاق عمل مشروع النظافة، مؤكدا أن السلطة المحلية بالحديدة تعول على نجاح مثل هذه المشاريع الخدمية خصوصا في مجال الكهرباء والطاقة للتخفيف من الأعباء المالية.
من جانبه، ثمن المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين عبدالناصر الشريف، جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وفرع الشؤون الإنسانية في مساندة أداء واحتياجات الصندوق، منوها في ذات الوقت بتعاون مؤسسة التنمية المستدامة والبرنامج الانمائي في توفير محطة تحويل المخلفات الى تيار كهربائي.
حضر التدشين ممثل مؤسسة التنمية المستدامة بمحافظة الحديدة، سبأ المقرمي، ومدير مشروع النظافة قاسم زيد والمدير المالي بصندوق النظافة حسن الماخذي وعدد من المختصين والمعنيين.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com