Herelllllan
herelllllan2

ورد الآن.. صنعاء تفاجئ العالم برد حاسم على إعلان أمريكا تحالف حماية سفن “إسرائيل” وتحذر من توسيع المعركة إقليماً ودولياً

يمانيون| خاص|

أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام، على أن التحالف الذي أعلنه الأمريكيون من “تل أبيب” لن يؤثر على عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر.

وقال رئيس الوفد الوطني في تصريح له مساء اليوم لـ قناة الجزيرة: أن “التحالف المُعلن من “تل أبيب” هدفه حماية “إسرائيل” وليس الملاحة الدولية في البحر الأحمر”.. مضيفاً أنه و “منذ اليوم الأول لبدء عملياتنا في البحر الأحمر تتواجد فرقاطات فرنسية وأمريكية وبريطانية تحاول إسقاط طائراتنا وصواريخنا”.

وحذر رئيس الوفد الوطني، من أي عمليات مباشرة ضد اليمن ستوسع المعركة وتجعلها حربا إقليمية ودولية لا يتوقعون آثارها الكارثية.

وأشار عبدالسلام، بأن القوات المسلحة اليمنية قد أكدت لشركات الملاحة الدولية لا داعي لإيقاف الملاحة في البحرين العربي والأحمر ونشيد بالشركات التي أعلنت وقف الملاحة إلى موانئ كيان العدو.. مؤكداً أن وقف الملاحة في البحرين العربي والأحمر بشكل كلي هي محاولة ضغط أمريكية وغربية للمشاركة في تحالف حماية إسرائيل.

 

وأوضح رئيس الوفد الوطني، أن السفن تمر يوميا في باب المندب ولا أحد يستهدفها وأن عملية القوات المسلحة تستهدف فقط السفن المتجهة إلى كيان العدو والمرتبطة به.. مشيراً إلى أن الدول المطلة على البحر الأحمر موقفها جيد ونحن نتمنى منها أن تستمر في هذا الموقف.

 

وقال رئيس الوفد الوطني: أن “من يجب أن يتوجه إليه اللوم والضغط هم أمريكا وإسرائيل لوقف العدوان على قطاع غزة وهذا مطلب إنساني تقف إلى جانبه أغلب دول العالم”.. مضيفاً أن “هناك تواصل مع الولايات المتحدة عبر الإخوة في سلطنة عمان ونحن أكدنا أن عملياتنا هي من أجل إدخال الغذاء والدواء إلى غزة”.

 

وأكد رئيس الوفد الوطني، أن عمليات القوات المسلحة اليمنية مستمرة حتى تدخل المساعدات إلى شمال وجنوب قطاع غزة بشكل كافٍ وحتى نتأكد من هذا الأمر من أبناء فلسطين.. مجدداً التأكيد على موقف اليمن بعدم السماح لأي شركة ملاحة بالمرور عبر البحر الأحمر إلى كيان العدو وقطاع غزة محاصر.

 

وأوضح عبدالسلام بأن السفن التي تعود ملكيتها كليا أو جزئيا إلى كيان العدو سيستمر استهدافها حتى نهاية العدوان، وكذلك عمليات القوة الصاروخية والطيران المسير.. مشيراً بأن صنعاء على تواصل مع الإخوة الفلسطينيين ووتضعهم في صورة نقاشاتاتها مع الدول الأخرى.

 

وختم رئيس الوفد الوطني حديثه لـ الجزيرة القول: أن “العمليات البحرية ستسمر على قدم وساق، وربما لا تمر 12 ساعة دون أن تكون هناك عملية ضد سفن العدو”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com