Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي حدثت في مثل هذا اليوم 1 يناير

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 1 يناير استشهد وأصيب عشرات المواطنين بنيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته في عدد من المحافظات.
ففي 1 يناير 2016، استشهد مواطنان وأصيب ثمانية آخرين بقصف طيران العدوان على مصنع الصناعات البلاستيكية في منطقة كيلو 16، التابع لشركة تهامة للصناعة والتجارة ووسائل التعبئة، وكذا مصنع لصناعة الفازلين والدهانات بمنطقة جميشة، في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.
وأصيب ستة مواطنين في خمس غارات شنها طيران العدوان على منطقة قاع الجامع بمديرية ريف إب، كما شن غارتين على منطقة الحسية بمديرية السبرة.
كما أصيب ثلاثة مواطنين جراء استهداف طيران العدوان المعهد المهني في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء، وشن أيضا غارة على مصنع الحقبي للبلاستيك، ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة.
الطيران المعادي شن غارات على مصنع المشروبات الغازية وقاعة أبولو للمعارض بشارع الستين في أمانة العاصمة، والمسبح في منتجع عطان السياحي، ما أدى إلى تضرر عدد من منازل المواطنين، واستهدف بثلاث غارات مطار صنعاء الدولي ووادي أحمد ودارس، وقصف منطقة حزيز بعدة غارات ما أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين.
وفي محافظة صعدة قصف جيش العدو السعودي مناطق الصوح والمليل والبقع والمخروق بمديرية كتاف بأكثر من 47 قذيفة مدفعية استهدفت مزارع المواطنين وممتلكاتهم واستهدف الطيران مدرسة الشهيد محمد الدرة في بني معاذ بمديرية سحار، وشن سبع غارات على مناطق القمع والمليل والصوح في كتاف، واستهدف قصف صاروخي منطقة جزاع بمديرية حيدان.
واستهدف الطيران المعادي منزل سعيد محمد الصالحي بمنطقة الباطن في مديرية صرواح بمحافظة مأرب ما أدى إلى تدميره وإحتراق هنجر وقلاب تابع له وتضرر أربعة منازل مجاورة.
وفي محافظة تعز استهدف طيران العدوان جبل العمري وغرب المدارس في ذباب، وجبل قرف في الحوبان، وغارات على منطقة المطالي بمديرية المسراخ.
وشن طيران العدوان عدداً من الغارات على منطقة بير الهذيل والمحاقرة بمديرية سنحان محافظة صنعاء، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين وتدمير مصنع للمشروبات الغازية وتضرر عدد من المنازل والمنشآت العامة والخاصة.
طيران العدوان شن أربع غارات على شركة الريان للطرقات في ذيفان بمحافظة عمران، ما أدى إلى احتراق المعدات التابعة للشركة.
وفي 1 يناير 2017، استشهد خمسة مواطنين بينهم نساء وأطفال وأصيب ثلاثة آخرين من أسرة المواطن محمد محسن المحبوبي نتيجة غارتين لطيران العدوان استهدفتا منزله بوادي حباب في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.
واستشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرين إثر غارة لطيران العدوان استهدفت نازحين في عزلة حوزان بمديرية ذوباب في محافظة تعز، كما شن أربع غارات على منطقة العمري وشرق جبل العمري بمديرية ذوباب.
وأصيب مواطنان بنيران حرس الحدود السعودي في وادي المشنق بمديرية شدا محافظة صعدة، وتعرضت مناطق متفرقة بمديرية منبه وإحدى قرى منطقة آل فاضل بمديرية حيدان لقصف صاروخي ومدفعي سعودي، وقصف العدو بالأسلحة الثقيلة منطقة آل الشيخ بمديرية منبه.
وشن طيران العدوان في المحافظة نفسها أربع غارات على منطقة الديوان وشمال منطقة الغيل بمديرية كتاف، وغارة على معسكر كتاف وأربع غارات أخرى على منطقتي الملاحيظ والحصامة بمديرية الظاهر، وسبع غارات على مناطق آل مجدع وآل صبحان والمصاحف بمديرية باقم.
طيران العدوان شن 11 غارة على الدفاع الساحلي ومنطقتي الجبانة ورأس عيسى بمديرية الصليف، وثلاث غارات شرق مديرية الحجيلة بمحافظة الحديدة، وشن سبع غارات استهدفت مناطق محلي، المجاوحة، بادين، مسورة ونقيل بن غيلان في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وتسع غارات على مديرية صعفان توزعت على جبل الفيدلي ومنطقتي الحجيلة والحنان، وثلاث غارات على منطقة لهاب بمديرية مناخة.
واستهدف الطيران المعادي بست غارات منطقة بيت دهرة بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة، وشن خمس غارات على جبل ناصه في مديرية دمت بالضالع، وثلاث غارات على منطقة المخدرة وغارتين على وادي حباب بمديرية صرواح في محافظة مأرب، فيما قصف مرتزقة العدوان مناطق متفرقة من المديرية.
طيران العدوان شن غارة على موقع الشرفة في نجران، وغارتين على منطقة مجازة في عسير، وخمس غارات على المبرك في جيزان، في الوقت الذي استهدف طيران الأباتشي قرية الدحرة بالخوبة بـ 40 صاروخاً وقرية قوى بـ 25 صاروخاً.
وفي مثل هذا اليوم من العام2018، استشهد عشرين مواطناً وأصيب ثمانية آخرين جراء ثلاث غارات لطيران العدوان استهدفت محطة وقود جوار سوق شعبي في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة، فيما استشهد ثلاثة مواطنين إثر غارة استهدفت الطريق العام بمديرية جبل راس، واستشهد مواطنان وجرح اثنان آخران في غارة على سيارة بمنطقة المساجد ما بين الجراحي و حيس، كما شن الطيران غارة على مديرية التحيتا.
وشن طيران العدوان في محافظة صعدة ثماني غارات على منطقة السداد بمديرية باقم ومنطقة طخية بمديرية مجز، وغارتين على مديرية الظاهر وخمس على منطقة آل الصيفي ومنطقة العند بمديرية سحار، وغارة على منطقة شجع وغارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف وأربع غارات على منطقة آل الصيفي، وثمان غارات على محميات زراعية بالقرب من الطلح بمديرية سحار، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية رازح والمناطق الغربية من مديرية منبه خلف أضراراً بليغة في ممتلكات المواطنين.
طيران العدوان شن خمس غارات على مجازة والربوعة في عسير، وثلاث غارات على منطقة الشرفة وغارة على موقع الطلعة في نجران وغارة على وادي جارة في جيزان.
واستهدف الطيران المعادي بثلاث غارات مناطق بران والمدارج وعيال محمد في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وشن غارة غرب العمري بمديرية المخا في محافظة تعز وأربع غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، أسفرت عن أضرار في ممتلكات المواطنين، في حين استهدف المرتزقة بقذائف المدفعية منازل ومزارع المواطنين في المديرية.
وفي 1 يناير 2019، استشهدت امرأة مسنة وطفلة في قصف صاروخي ومدفعي سعودي على منطقة قماعل في مديرية باقم الحدودية بمحافظة صعدة، وحدثت أضرار في منازل ومزارع المواطنين في مديرية رازح الحدودية جراء القصف الصاروخي والمدفعي السعودي.
وفي المحافظة نفسها، شن طيران العدوان أربع غارات على منطقتي شعبان وآل علي بمديرية رازح الحدودية، وثلاث غارات على مديرية باقم، واستهدف بغارة منزل مواطن بمنطقة طلان في مديرية حيدان ونفوق عدد من المواشي.
واستشهدت المواطنة مسك علوان سعيد، بقذيفة مدفعية أطلقها مرتزقة العدوان في قرية العذير الأعبوس بمديرية حيفان محافظة تعز.
ودمر طيران العدوان بثلاث غارات جسر العقلة بمنطقة المغلى مديرية القفلة في محافظة عمران، الذي يربط بين مديرية حوث بعمران ومديرية حرض بمحافظة حجة.
وفي محافظة الحديدة شن طيران العدوان غارتين على منطقتي السويق والمغرس بمديرية التحيتا، فيما قصف المرتزقة بأكثر من 20 قذيفة جنوب مدينة التحيتا، وبقاذفات القنابل، وأعيرة قناصة بإتجاه شمال المطار، كما قصفوا بالأسلحة الثقيلة والرشاشة باتجاه شرق شارع الخمسين ومن جهة 22 مايو إلى فندق الإتحاد والأحياء المجاورة له في 7 يوليو.
واستهدف مرتزقة العدوان بقذائف المدفعية مدينة الشباب، كما قصفوا بالمدفعية والعيارات الثقيلة والمتوسطة غرب جولة السفينة بمديرية الحالي، فيما استحدثت جرافة عسكرية للمرتزقة تحصينات بشارع الـ90 شمال شرق مدينة الحديدة.
وقصف المرتزقة مدينة الدريهمي بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بشكل مكثف، وبأكثر من عشر قذائف مدفعية وبمعدلات 12.7 و 14.5 مزارع وممتلكات المواطنين في مديرية الدريهمي.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، قصف مرتزقة العدوان بالمدفعية مطار الحديدة الدولي، وبخمس قذائف هاون شمال شرق مديرية حيس، في حين تضرر
عدد من منازل المواطنين نتيجة قصف المرتزقة بأكثر من 20 قذيفة على منطقة القرشية جنوب الجاح بمديرية بيت الفقيه، واستهدفوا بأكثر من 23 قذيفة مدفعية أماكن متفرقة من منطقة الفازة بمديرية التحيتا.

واستهدف المرتزقة بالرشاشات منازل وممتلكات المواطنين في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي وبالمدفعية قرية الدحفش ومنازل وممتلكات المواطنين في مدينة الدريهمي
طيران العدوان شن غارة على مجازة الغربية وغارتين على مجازة الشرقية في عسير.
وفي 1 يناير 2021، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب سبعة آخرين، جراء استهداف مرتزقة العدوان صالة أفراح بمديرية الحوك في مدينة الحديدة، كما قصفوا بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة، واستحدثوا تحصينات قتالية في الجبلية بمديرية التحيتا وفي مزارع المواطنين وسط منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، وفي منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي.
في حين شن الطيران التجسسي غارة على الدريهمي، والطيران الحربي غارة على مديرية الصليف بالمحافظة نفسها.
وشن طيران العدوان غارة على مطار صنعاء الدولي، وغارتين على وادي رجام بمديرية بني حشيش وسبع غارات على منطقة ريمة حميد بمديرية سنحان في محافظة صنعاء، وأربع غارات على مديرية مدغل في محافظة مأرب.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن طيران العدوان غارة على مديرية السوادية بمحافظة البيضاء، وأربع غارات على مديرية عسيلان وغارة على مديرية بيحان بمحافظة شبوة.
واستهدف الطيران العدوان بـ 17 غارة البلق بمديرية الوادي، وبغارتين مديريتي صرواح والجوبة بمحافظة مأرب.
وفي محافظة الحديدة، استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا وقصفوا بالمدفعية والصواريخ والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com