Herelllllan
herelllllan2

مصلحة الضرائب تنظم فعالية تكريمية بمناسبة اكتمال عملية التحصيل الإلكتروني لضريبة مبيعات القات

يمانيون/ صنعاء

نظمت مصلحة الضرائب اليوم بصنعاء فعالية تكريمية بمناسبة اكتمال عملية التحصيل للسداد الإلكتروني لضريبة مبيعات القات بنسبة 100 بالمائة.
وفي الفعالية أشار رئيس المصلحة عبدالجبار أحمد إلى أن الحفل التكريمي يأتي تتويجا للجهود التي بذلت من قبل والفنيين والتقنيين في المصلحة وبنك التسليف التعاوني الزراعي للوصول إلى هذه المرحلة من النجاح في مشروع التحصيل الإلكتروني.
وتطرق إلى أن الفعالية تتزامن مع إعلان قائمة مدراء الوحدات والفروع الذين حققوا التميز في التحصيل الإلكتروني خلال ديسمبر 2023م والذين تمكنوا من تجاوز نسبة 70 بالمائة من إجمالي الحصيلة لكل وحدة وفرع.
ولفت رئيس المصلحة في الفعالية التي حضرها وكيل مصلحة الجمارك عدنان الغفاري ووكيل وزارة الإدارة المحلية المساعد عباس القاعدي، ووكلاء مصلحة الضرائب المساعدون وحيد الكبسي وعلي الخطيب وعبده كزمان وفهد دهمش إلى أن المصلحة انتقلت في بداية يناير الحالي إلى التحصيل الإلكتروني الهادف إلى تحسين الخدمات للمكلفين ويخفف الأعباء الناجمة عن التحصيل اليدوي وما يرافقه من اختلالات.
وبين أن من مزايا التحصيل الالكتروني أنه يمكن المكلفين من السداد في أي وقت ومن أي مكان.. لافتا إلى أن الخدمات الالكترونية المتاحة حاليا لا تنحصر على التحصيل الالكتروني، بل تشمل الإقرار الإلكتروني وإتاحة الحصول على الرقم الضريبي والبطاقة الضريبية عبر الموقع الالكتروني للمصلحة، وكذا إمكانية تقديم الإقرار عبر موقع المصلحة أو منصة الخدمات الضريبية.
وأكد عبدالجبار حرص المصلحة على تطوير شراكتها مع الجمهور الضريبي والارتقاء بها وفق أسس الثقة والنزاهة والوضوح.
وكان مدير الوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات محمد البيلي أشار إلى أن التكريم يأتي تتويجا لاكتمال التحصيل الالكتروني لضريبة مبيعات القات بنسبة 100 بالمائة.. مستعرضا الجهود التي رافقت العمل وصولا الى اكتمال التحول للسداد الإلكتروني.
تخلل الفعالية التي حضرها رئيس قطاع العمليات وتقنية المعلومات في “كاك بنك” ذاكر السامعي، تكريم مدراء الوحدات التنفيذية والفروع وعرض عن مراحل وخطوات الإعداد والتحضير لمشروع التحصيل الالكتروني، إضافة إلى قصائد معبرة عن سلبيات التحصيل اليدوي لضريبة القات.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com