Herelllllan
herelllllan2

مصلحة الضرائب تنفذ 22 برنامجاً تدريبياً خلال العام المنصرم

يمانيون/ صنعاء

نفذت مصلحة الضرائب 22 برنامجا تدريبيا خلال العام المنصرم 2023م، لعدد 951 متدربا من موظفي ديوان المصلحة والوحدات التنفيذية وفروعها.
وأوضح رئيس المصلحة عبدالجبار أحمد محمد، أن تدريب الكوادر يعتبر من الأولويات التي تركز عليها المصلحة لما يشكله العنصر البشري من أهمية في العملية التنموية بشكل عام.
وأشار إلى أن خطة التأهيل والتدريب للعام المنصرم شملت العديد من البرامج التخصصية في المجال المحاسبي الضريبي، إضافة إلى ستة برامج في مجال الحاسب الآلي بما يواكب التحولات للإجراءات الضريبية التي يجري العمل بها حاليا إلكترونيا.
وشملت الخطة تأهيل الكوادر العاملة ضمن مشروع تصحيح قاعدة البيانات الحصرية للمكلفين والذي تم استكماله خلال النصف الثاني من العام الماضي بهدف توفير قاعدة بيانات لجميع مكلفي الضرائب.
وبحسب رئيس مصلحة الضرائب فقد شملت الخطة التدريبية تأهيل الكوادر في مجال الأنظمة المالية المختلفة AFMIS، إضافة إلى تنفيذ برامج تدريبية في مجال ترسيخ قيم النزاهة ومكافحة الفساد والوقاية منه بالتنسيق مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.
ولفت عبدالجبار إلى أن من أبرز البرامج التي تضمنتها الخطة التدريبية استكمال البرامج التخصصية للدفعة الأولى الحاصلين على دبلوم المحاسبة الضريبية وكذا تدشين البرامج التخصصية والتدريبية للدفعة الثانية.
وأكد أن خطة التأهيل والتدريب للعام 2024م تشمل الاحتياجات الضرورية من البرامج التي تلبي التحولات النوعية التي يشهدها العمل الضريبي.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com