Herelllllan
herelllllan2

ضرائب الحديدة يدشن القائمة الذهبية ويكرم المكلفين المبرزين والمبادرين في تقديم الاقرارات الضريبية

ضرائب الحديدة يدشن القائمة الذهبية ويكرم المكلفين المبرزين والمبادرين في تقديم الاقرارات الضريبية

يمانيون/ الحديدة

نظم مكتب الضرائب بمحافظة الحديدة، اليوم، حفل تدشين القائمة الذهبية للخدمات الضريبية الالكترونية، وتكريم المكلفين المبرزين والمبادرين لتقديم إقراراتهم الضريبية في المواعيد القانونية.
تهدف القائمة الذهبية، التي يأتي تنفيذها وفق الخطة التطويرية لخدمات مصلحة الضرائب، إلى تذليل المعاملات والإجراءات الضريبية للمكلفين المثاليين ممن لديهم سجلات نموذجية في الالتزام الضريبي عبر التطبيقات الاليكترونية، بما يحقق مبدأ الشفافية في التعامل بين الإدارة الضريبية وجمهور المكلفين، لترجمة برامج وأنشطة الرؤية الوطنية لبناء الدولة.
وفي التدشين، أكد وكيل أول المحافظة، أحمد مهدي البشري، أهمية التعامل بالخدمات الضريبية الإلكترونية للارتقاء بالأداء وتذليل المعاملات أمام التجار ورجال المال والأعمال والوصول إلى مؤشرات إيجابية في تعزيز الشفافية مع المكلفين.
ونوه البشري، بمستوى الوعي لدى فئة كبيرة من المكلفين والتجار المبادرين بسرعة تقديم الإقرارات الضريبية في المواعيد المحددة بشكل قانوني، لافتا إلى أهمية المزايا المقدمة لهم لخلق شراكة فاعلة تجسد التوجه الوطني للدولة.
وأشاد وكيل أول المحافظة، بصمود ودور التجار ورجال الأعمال في ظل ظروف المرحلة التي تمر بها البلاد، مستعرضا ما تحقق للوطن من مكاسب وانتصارات في ظل ركام التعقيدات والتحديات التي يتم تجاوزها بصمود وحكمة القيادة.
من جانبه استعرض مدير عام مكتب الضرائب بالمحافظة، صادق محسن الحارثي، المزايا التي تضمنتها القائمة الذهبية للمكلفين الذين يتمتعون بسجلات مثالية في أداء الالتزامات الضريبية والتفاعل في استخدام تطبيقات الخدمات الضريبية الالكترونية.
وأوضح أن هذه القائمة سوف تمنح المبادرين والمتفاعلين امتيازات ذهبية في الانتقال إلى مرحلة جديدة من الشراكة ذات الصلة برسم وصياغة السياسة العامة لمنظومة الإجراءات الضريبية والحصول على البطاقة الضريبية الذهبية، وتأجيل ضريبة القيمة المضافة عن عمليات الاستيراد لمدة ثلاثة أشهر.
وأشار الحارثي، إلى أن من ضمن هذه المزايا التي تشملها القائمة الذهبية، منح المكلفين الأولوية في إنجاز المعاملات والتصالح في المنازعات الضريبية عن السنوات السابقة، لافتا إلى حرص وتوجه مصلحة الضرائب على استمرار مشاريع تطوير الخدمات وتعزيز الثقة مع التجار.
فيما ثمن محمد أحمد الفروي في كلمة عن التجار المكلفين المبادرين بالإقرارات الضريبية، دور المصلحة في تطوير الإجراءات وتذليل المعاملات وتقديم المزايا النوعية التي تمكنهم من الاستفادة من الفرص والتسهيلات الضريبية عبر مجمل الخدمات التي تم تدشين العمل بها.
وعقب التدشين بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية، تم تكريم المكلفين المبرزين والمبادرين لتقديم اقراراتهم الضريبية في المواعيد القانونية خلال الفترة الماضية، كما تم تكريم مدراء مكاتب الصناعة وفرع شركة النفط والغرفة التجارية لتعاونها الفاعل مع مكتب ضرائب المحافظة، وكذا تكريم مدير مكتب الضرائب بدرع المحافظة.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com