Herelllllan
herelllllan2

الرهوي يدشن اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية بأمانة العاصمة والمحافظات

دشن عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي، اليوم السبت ، اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 1445 هـ، التي تقدم لها 208 آلاف و471 طالباً وطالبة موزعين على ألف و493 مركزاً اختبارياً في أمانة العاصمة والمحافظات.
حيث اطلع ومعه نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزير الإدارة المحلية في الحكومة علي القيسي، وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد، ونائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر، وعدد من وكلاء الوزارة والأمانة وقيادات أمنية، على سير الاختبارات بمركزي جمال عبدالناصر للمتفوقين وأروى للبنات.
واستمعوا من وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات أحمد النونو ومدير عام الاختبارات حميد غثاية، إلى شرح حول الجهود التي بذلت لتوفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات لأداء الاختبارات.
وثمن عضو السياسي الأعلى جهود وزارة التربية ومكاتبها في المحافظات والتربويين والمشرفين على الاختبارات وكافة المسؤولين في الجهات المركزية والمحلية والجهات الأمنية، في تنظيم الاختبارات.
وأشار الى أهمية العمل على استيعاب مخرجات العملية التعليمية من الطلاب والطالبات لضمان استكمال تحصيلهم العلمي الأكاديمي والمهني والتقني والصحي من يعول عليهم تحريك عجلة التنمية وبناء الغد المشرق للشعب اليمني الذي شكل علامة فارقة في الصراع الإقليمي وتكالب الصهيونية العالمية وقوى الاستكبار على الأشقاء في غزة حتى أجبر العدو على سحب عدد من قطعه الحربية من البحرين الأحمر والعربي.
من جانبه أكد الجنيد حرص قيادة الدولة على مستقبل الطلاب وإنجاح الاختبارات من خلال توفير الأجواء الملائمة لهم، داعياً أولياء أمور الطلاب لتهيئة الظروف المناسبة التي تسهم في مساعدتهم على استذكار دروسهم والتركيز في تأدية اختباراتهم.
وأهاب بالسلطات المحلية في المحافظات والقائمين على الاختبارات، التفاعل الإيجابي مع سير اختبارات الشهادة العامة وحلحلة الصعاب التي قد تواجه سيرها، مشيداً بدور قيادة وزارة التربية وكل من يسهم في إنجاح العملية الاختبارية.
بدوره أكد نائب وزير التربية، حرص الوزارة على إنجاح اختبارات الشهادة العامة في إطار سعيها المستمر لتجويد مخرجات العملية التعليمية لضمان بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة قادر على تحقيق التقدم والازدهار الذي ينشده الشعب اليمني.
وأهاب بالجميع استشعار مسؤولياتهم لضمان إنجاح الاختبارات باعتبارها مسؤولية وطنية توجب تضافر الجهود في سبيل النهوض بالعملية التعليمية.
فيما ثمن وكيل قطاع المناهج جهود كافة التربويين واللجان العاملة في الاختبارات لضمان إنجاح الاختبارات، مؤكداً سير الاختبارات وفق آلية الأتمتة مع وجود سؤالين مقاليين الأول في مادة القرآن الكريم لقياس مستوى الحفظ والثاني في اللغة العربية للتعرف على إمكانيات الطالب في الخط والتعبير.
كما دشن وكيلا محافظة المحويت، عبدالسلام الذماري، وحسين عركاض، اليوم، امتحانات الشهادة العامة بقسميها العلمي والأدبي للمرحلة الثانوية للعام 1445هـ بالمحافظة.
واطلع الذماري وعركاض ومعهما ومدير أمن المحافظة، العميد علي دبيش، على سير الامتحانات في عدد من المراكز الاختبارية واستمعوا إلى شرح من القائمين عليها حول سير الامتحانات وما تم من إجراءات وترتيبات لتمكين الطلاب من أداء امتحاناتهم على أكمل وجه.
وثمنوا جهود كل التربويين بمختلف مديريات المحافظة وصمودهم في أداء أعمالهم وحرصهم على استمرار العملية التعليمية وصولاَ الى الاختبارات النهائية على الرغم من الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان الأمريكي البريطاني.
وأشاروا إلى ما يمثله نظام حوسبة الاختبارات من أهمية في سرعة التصحيح ورصد الدرجات، مؤكدين أن إجراء الاختبارات للعام العاشر في ظل تداعيات وظروف العدوان يعكس إصرار طلاب اليمن وصمود التربويين في مواجهة التحديات وكسر رهانات العدوان.
وثمن الذماري وعركاض الجهود المبذولة في الإعداد للاختبارات وتنفيذها وفقاً نظام الأتمتة بما يمثله هذا النظام من إنجاز تربوي ونقلة نوعية في الاختبارات.
ولفت مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ، ابراهيم حمود الزين، إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لاختبار الشهادة الثانوية لهذا العام بلغ ستة آلاف و279 طالبا وطالبه موزعين على 86 مركزا اختباريا.
فيما أكد مدير ادارة التربية والتعليم بالمدينة ، مالك الشاحذي، أن الاختبارات تسير بشكل طبيعي ووفقا للخطة في جميع مراكز المدينة، معربا عن الأمل في تعاون الجميع لإنجاح عملية الاختبارات باعتبارها مسئولية جماعية، مثمنا جهود كوادر القطاع التربوي في إنجاح العملية التعليمية وتجاوز التحديات.
رافقهم خلال التدشين مديرا الشباب إبراهيم عبد الحميد والإعلام معاذ اليتيم ونائب مدير التربية بالمحافظة علي المحويتي ورئيس الشعبة المالية والإدارية بمكتب التربية خليل محمد مزارق وعدد من أعضاء اللجنة الفرعية بالمحافظة.
ودشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، والوكيل محمد حليصي، اليوم اختبارات الشهادة الثانوية العامة للعام 1445ھ.
واطلع قحيم والبشري وحليصي، ومدير أمن المحافظة اللواء عزيز الجرادي، على سير الاختبارات في مراكز الشهيد الصماد بمديرية الحالي، وأبي أبكر بمديرية الميناء وخولة بمديرية الحوك.
واستمعوا من مدير مكتب التربية بالمحافظة- رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات عمر بحر، إلى شرح حول الترتيبات التي تم اتخاذها لإنجاح العملية الاختبارية في 126 مركزا بعموم مديريات المحافظة والتي تقدم لها 21 ألف طالب وطالبة للشهادة الثانوية بأقسامها العلمي والأدبي والشرعي.
وخلال الزيارات، أشاد محافظ الحديدة، بجهود وزارة التربية ومكتبها بالمحافظة وجهود اللجان والقائمين على الاختبارات، والحرص على هيئة الأجواء أمام الطلاب والطالبات.
فيما اعتبر وكيل أول المحافظة، إجراء هذه الاختبارات للعام العاشر في ظل تداعيات العدوان والحصار صورة مشرقة تتوج عزائم وهوية كوادر القطاع التربوي.
من جانبه، أشاد الوكيل حليصي، بصمود التربويين في جبهة التعليم وميادين المعرفة، مؤكدا أن استمرار التعليم أفشل مخططات الأعداء بتعطيل العملية التعليمية.
حضر التدشين نائب مدير تربية المحافظة محمود الوشلي، ومديرو مديريات الميناء والحوك والحالي ومديرو مكاتب التربية بالمديريات الثلاث.
كما تم تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في عموم مديريات المحافظة بحضور مدراء المديريات والتربية وقيادات محلية.
ودشن القائم بأعمال محافظ الضالع، عبداللطيف الشغدري ، اليوم ، اختبارات الشهادة الثانوية العامة للعام١٤٤٥هـ بالمحافظة.
واطلع الشغدري ومعه مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد ثابت المراني ، ومدير أمن المحافظة ، العميد حسين الحمزي، ومدير عام التربية محسن سفيان، علي سير الاختبارات في عدد من المراكز بمديرية دمت.
واستمعوا من القائمين عليها إلى شرح حول سير الامتحانات والإجراءات المتبعة وفقا للوائح المقرة من اللجنة العليا للاختبارات.
وثمن الشغدري والمراني جهود التربويين والمعلمين بمختلف مديريات المحافظة وصمودهم في أداء أعمالهم وحرصهم على استمرار العملية التعليمية على الرغم من الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء تداعيات العدوان والحصار.
وأشارا إلى ما يمثله نظام حوسبة الاختبارات من أهمية في سرعة التصحيح ورصد الدرجات، مؤكدين أن إجراء الاختبارات للعام التاسع في ظل تداعيات وظروف العدوان يعكس إصرار طلاب اليمن وصمود التربويين في مواجهة التحديات.
بدوره أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، محسن سفيان، أن عدد الطلاب المتقدمين لاختبار الشهادة الثانوية للقسم العلمي بلغ أربعة آلاف و 639 طالبا وطالبة موزعين على ٣٥ مركزا اختباريا.
رافقهم خلال التدشين مدير مكتب المالية عدنان الجابري.
كما دشن محافظ حجة، هلال الصوفي، وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، إسماعيل المهيم، اليوم، اختبارات الشهادة الثانوية العامة بالمحافظة للعام 1445هـ.
واطلع المحافظ الصوفي ومعه مدير مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات ،علي القطيب ، على مستوى الأداء والانتظام والأعمال الإدارية والفنية والتنظيمية بمركزي الثورة وأم المؤمنين خديجة بمركز المحافظة.
واستمع الصوفي والقطيب ومعهم القائم بأعمال مدير الأمن بالمحافظة العقيد عبده عامر ورئيس جمعية الهلال الأحمر الدكتور أحمد نصار ومدير مديرية المدينة عصام الوزان، من مدير إدارة التربية بالمدينة نبيل الحجاجي على مستوى الإعداد والتجهيز والتهيئة المناسبة بمختلف المراكز الاختبارية.
ونوه المحافظ الصوفي بالصمود الذي تشهده الجبهة التربوية والعمل الدؤوب والمتميز على مدار العام والذي يتكلل اليوم بتدشين اختبارات الشهادة العامة في مختلف المراكز والمديريات.
وأشاد بمستوى الإعداد والجهود التكاملية والتهيئة المناسبة لتأدية الطلاب والطالبات لاختباراتهم العامة بصورة مشرفة ومتميزة.
بدوره أشار مدير مكتب التربية والتعليم إلى أن عدد المتقدمين لاختبارات الثانوية بلغ 16 ألفا و 277 طالبا وطالبة موزعين على 145 مركزاً اختبارياً.
وثمن العطاء التربوي والصمود المتواصل للمعلمين والمعلمات الذي ثبتوا في ميادين العلم والمعرفة وبذلوا جهوداً جبارة في تعليم الطلاب والطالبات وأفشلوا رهانات ومحاولات العدوان البائسة في تعطيل وإفشال العملية التعليمية.
رافقهم مساعد مدير الأمن العقيد قاسم قوارة ونائبا مدير التربية والتعليم أحمد الجبر وجمال الغشيمي ورئيس شعبة التوجيه بالمكتب أحمد أبو دنيا.
وفي كحلان عفار استمع امين عام المجلس المحلي بالمحافظة، إسماعيل المهيم، ومديرا المديرية باسم حميدان ومكتب الصناعة محمود وهبان من مدير فرع التربية بالمديرية فايز جواس الى شرح حول مستوى سير الاختبارات في مركز 22 مايو.
واشاد المهيم بما لمسه من انضباط داخل اللجان الاختبارية، حاثا الطلاب على بذل الجهود لتكليل عامهم الدراسي بالنجاح والانتقال الى مراحل متقدمة من التعليم.
وثمن جهود قيادة وكوادر القطاع التربوي في تسيير العملية التعليمية رغم الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار.. مؤكدا على اهمية تهيئة الأجواء للطلاب بما يمكنهم من أداء الاختبارات بصورة سلسلة.
فيما أكد مدير المديرية حرص المجلس المحلي على مساندة جهود القطاع التربوي لضمان سير الاختبارات في أجواء هادئة.
رافقهم مديرو الوحدة التنفيذية للمشاريع بالمحافظة شرف المدومي والصيانة حسين العياني وعدد من فروع المكاتب التنفيذية بالمديرية.
كما اطلع مديرو المديريات وفروع مكتب التربية وأعضاء اللجان الفرعية للاختبارات على سير الاختبارات في المراكز الاختبارية في مديرياتهم..
ودشن القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى ومعه مدير مكتب التربية- رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة عبدالجليل السامعي، اليوم اختبارات الشهادة الثانوية العامة بالمحافظة.
واطلع المساوى والسامعي، على سير العملية الاختبارية في مراكز مدرستي العباس والشهيد عبدالجبار القبلاني ومجمع الصماد بمديرية التعزية.
وأشار القائم بأعمال محافظ تعز، إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في إنجاح اختبارات الشهادة الثانوية العامة تتويجا للعام الدراسي.
وأكد أن العدوان تعمد استهداف وتدمير المدارس والمنشآت التعليمية بهدف تعطيل العملية التعليمية وتجهيل أبناء اليمن إلا أن صمود الجبهة التعليمية أفشل رهانات العدو.
فيما أوضح مدير التربية أن 21 ألفا و500 طالب وطالبة موزعين على 208 مراكز يؤدون اختبارات الثانوية العامة في أجواء هادئة وملائمة.
حضر التدشين مدراء التعليم الفني نبيل الجندي، ومديرية التعزية عبدالخالق الجنيد، والتربية بالتعزية توفيق الصوفي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com