Herelllllan
herelllllan2

منسق الشؤون الإنسانية في اليمن يطالب بإجراء تحقيق فوري في جريمة الصالة الكبرى

يمانيون – خاص:

دعى منسق الشؤون الإنسانية في اليمن جيمي أدريك  إلى إجراء تحقيق فوري في جريمة العدوان بحق مدنيين بصالة العزاء اليوم بالعاصمة صنعاء.

وقال أدريك في بيان صادر عنه تلقى”يمانيون” نسخة منه: أصيب المجتمع العمل الإنساني في اليمن بالصدمة، وهو غاضب جراء الغارات الجوية التي أستهدفت “الصالة الكبرى” الخاصة بالمناسبات الإجتماعية اليوم، حيث كان يؤمها آلاف المعزين الذين حضروا إليها لتقديم اجب العزاء.

وتابع البيان الصادر نيابة عن الأمم المتحدة ومجتمع المنظمات الدولية العاملة في اليمن.. تشير التقارير الطبية الأولية لمسؤولي الصحة في صنعاء إلى مقتل أكثر من 140 شخصا وإصابة حوالي 525 آخرين.

وأدان جيمي أدريك، منسق الشؤون الإنسانية وبشكل صريح هذا الهجوم المروع الذي حدث في صنعاء اليوم، ةويرسل تعازية القلبية الصادقة إلى اسر القتلى متمنيا الشفاء العاجل للمصابين .

لافتا الى أن الإستجابة الأولية العاجلة اليمنية بسرعة إلى الميدان بالرغم من الظروف الصعبة للمساعدة في التعامل مع الجرحى والقتلى الذين سقطوا جراء هذا الفعل اللامسؤول.

وأردف قائلا.. ولقد أستجاب مجتمع العمل الانساني فورا من خلال توفير مواد وأدوات التعامل مع الإصابات الحرجة “جراحة طوارئ” وأكياس نقل لدم ومستلزمات طبية وتزويد المستشفيات في كافة انحاء صنعاء بعاملين طبيين.

وذكر منسق الشؤون الإنسانية في بيانه جميع أطراف النزاع بإلتزاماتها وفقا للقانون الدولي بحماية المدنيين والبنى التحتية المدنية.. مشددا على المجتمع الدولي ضرورة أن يمارسوا الضغط والتأثير على جميع أطراف النزاع لضمان حماية المدنيين، حتى أن يتوقف هذا العنف ضد المدنيين في اليمن فورا.

14643193_1017385048384512_29133942_n

يمانيون

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com