Herelllllan
herelllllan2

وحدة عسكرية سعودية “تعتقل” المقدشي وتنقله إلى الرياض

يمانيون../
– وجهت للمقدشي وحطروم و8 ضباط أخرين تهمة تزويد عمليات “تحالف العدوان” بمعلومات خاطئة

كشف مصدر أمني في محافظة مأرب، لـ”العربي”، قيام وحدة عسكرية سعودية، اليوم، باقتياد رئيس هيئة الأركان التابع للفار، هادي، اللواء محمّد علي المقدشي، من القصر الجمهوري في مدينة مأرب إلى مقرّ قيادة “التحالف العربي”، ومن ثمّ نقله إلى الرياض، مع رئيس جهاز الأمن السياسي في مأرب، العميد ناجي حطروم، ومجموعة من الضبّاط، على متن طائرة عسكرية.

وأضاف المصدر أن المقدشي وحطروم و8 ضبّاط وُجّهت لهم تهمة تزويد عمليّات “تحالف العدوان”، الذي تقوده السعودية، بمعلومات خاطئة، تسبّبت في مقتل وجرح المئات من المدنيّين، بقصف الطيران لمجلس العزاء في الصالة الكبرى بصنعاء، في الـ8 من أكتوبر الجاري .

وأشار إلى أن المقدشي وحطروم كانا يديران مركز عمليّات توجيه الضربات الجوّية لـ”التحالف”، في القصر الجمهوري، بمدينة مأرب، بتكليف من نائب الفار هادي، علي محسن الأحمر، الذي لم يستبعد المصدر استدعاءه من قبل الرياض للتحقيق.

وكانت لجنة التحقيق، التي شكّلها “تحالف العدوان” في حادثة قصف صالة العزاء بمساعدة أمريكية، توصّلت إلى تأكيد قيام طيران العدوان بقصف الصالة، لكنّها أرجعت السبب إلى “معلومات مغلوطة من جهة تابعة لرئاسة الأركان التابع لهادي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com