Herelllllan
herelllllan2

وزارة الزراعة : الخسائر الأولية نتيجة العدوان أكثر من 15 مليار دولار

يمانيون – متابعات

قدرت وزارة الزراعة والري الخسائر الأولية للأضرار المباشرة وغير المباشرة في القطاع الزراعي جراء العدوان السعودي الأمريكي منذ بداية العدوان وحتى 15 اكتوبر الجاري بأكثر من 15 مليار دولار .

وقال القائم بأعمال وزير الزراعة والري المهندس علي الفضيل في مؤتمر صحفي بصنعاء ” هذا عدوان ممنهج لتدمير مقدرات ومكتسبات الشعب اليمني بما في ذلك القطاع الزراعي بجميع مكوناته في معظم محافظات الجمهورية ، حيث تعرض للقصف والاستهداف المباشر وغير المباشر وخلف دماراً هائلاً وخسائر فادحة وأضراراً كارثية ستبقى آثارها لعشرات السنين على الإنسان والأرض والنبات والبيئة المحيطة نتيجة الانبعاثات الغازية السامة من الأسلحة الفتاكة والمحرمة دولياً التي استخدمها طيران العدوان ” .

وأكد أن هناك العديد من المناطق لم يتم حصر الأضرار فيها بسبب استمرار العدوان والقصف العنيف مثل محافظات تعز ومأرب والجوف وأجزاء من محافظات لحج والبيضاء والحديدة وحجة وغيرها .

وأوضح أنه تم حصر أربعة آلاف و 948 موقعاً زراعياً متنوعاً تعرض للقصف المباشر من طيران العدوان وبوارجه الحربية بينها ألف و 16 مزرعة تنتج أنواع مختلفة من محاصيل الحبوب والخضروات والفواكه والبقوليات .

وأشار الفضيل إلى استهداف طيران العدوان لـ 109 مبان ومنشئات زراعية تمثلت في هيئات ومكاتب زراعة ومجمعات إرشادية وإدارات ري ومشاريع تنموية ومحطات أبحاث وجمعيات ومراكز ومنافذ صادرات زراعية من أهمها محجر المخا البيطري %

قد يعجبك ايضا