Herelllllan
herelllllan2

الإنارة لـ 1500 أسرة محتاجة بأمانة العاصمة في مشروع لمؤسسة همة شباب للتنمية

يمانيون../

تدشن مؤسسة همة شباب للتنمية خلال الأيام القليلة القادمة المرحلة الأولى من مشروع توفير الإنارة باستخدام الطاقة الشمسية لعدد ألف و 500 أسرة من الأسر المحتاجة بأمانة العاصمة صنعاء .

وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة همة شباب للتنمية مفيد الشيباني أنه تم تنفيذ مسح ميداني لعدد من الأحياء لتحديد الأسر المستهدفة بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة .

وأشار إلى أن المشروع سينفذ على مرحلتين تستهدف المرحلة الأولى 750 أسرة و250 عمود إنارة في وادي أحمد ومذبح وجزء من منطقة السنينة ، فيما تستهدف المرحلة الثانية بعدد مماثل منطقتي نقم وقاع القيضي وجزء آخر من منطقة السنينة.

وذكر الشيباني أنه يتم تنفيذ المشروع في إطار مبادرة ” لتر من نور” التي تنفذها شركة بيبسي في عدد من دول العالم بهدف توفير الإضاءة عبر حلول صديقة للبيئة تعتمد على الطاقة الشمسية .

وقال : ” يعتمد مشروع لتر من نور على إعادة تدوير العبوات البلاستيكية ويسهم الحد من تلوث البيئة ” ، مثمناً تعاون السلطة المحلية بأمانة العاصمة وجهود الشباب المتطوعين في إنجاح المشروع .

وأضاف : ” يأتي تنفيذ المشروع في وقت تشهد فيه اليمن انقطاع كلي للكهرباء يرافق ذلك وضعٍ اقتصادي خانق، وفيما لجأت الأسر إلى توفير حلول مؤقتة من خلال الطاقة البديلة عبر الطاقة الشمسية ، عجزت الأسر المعدمة والفقيرة عن توفيرها وهو ما يضفي أهمية كبيرة على مثل هذه المشاريع للتخفيف من معاناة تلك الأسر ” .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com