Herelllllan
herelllllan2

سلطان السامعي عضو المجلس السياسي الأعلى يدعو إلى تخصيص جزء من إيرادات ميناء الحديدة لمساعدة أبناء تهامة

يمانيون../

دعا عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي مجلس النواب إلى تبني قانون يخصص نسبة من دخل ميناء الحديدة لمساعدة وإنقاذ أبناء تهامة والمناطق الساحلية في محافظة الحديدة .

وأوضح عضو المجلس السياسي خلال تدشين حملة إنقاذ تهامة من شبح الجوع التي تنظمها جمعية محافظة الحديدة الاجتماعية التنموية الخيرية بحضور نائب رئيس مجلس النواب أكرم عبد الله عطية أن السلات الغذائية والتبرعات التى تقدمها المؤسسات والمنظمات لا تكفي لإنقاذ أبناء المحافظة من شبح الجوع , مشيرا إلى ضرورة أن يتبنى مجلس النواب وبصورة مؤقتة قانوناً يخصص جزءا من عائدات ميناء الحديدة لمعالجة الكارثة التي يمر بها أبناء تهامة و خصوصا في المديريات الساحلية .

من جانبه استعرض محافظ محافظة الحديدة حسن الهيج ورئيس جمعية محافظة الحديدة الدكتور أحمد مكي الجهود التي بذلت لمساعدة أبناء تهامة وتخفيف معاناتهم والحد من تفاقم الأزمة التي طالت كل مناطق ومديريات المحافظة التي يتعمد أغلب سكانها على الزراعة والصيد بسبب استمرار استهدافها من قبل طيران العدوان السعودي الأمريكي وتوقف كافة الأنشطة الزراعية وأعمال الصيد .

ودعا الهيج ومكي كافة منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية ورجال المال والأعمال إلى المشاركة في الائتلاف الذي أطلقته جمعية محافظة الحديدة بهدف إنقاذ أبناء تهامة من شبح الجوع والمرض والموت .

إلى ذلك أكد مدير نادي رجال المال والأعمال الدكتور محمد حمنة والأمين العام للتحالف المدني والسلم والمصالحة الوطنية عبد الرحمن العلفي على ضرورة توحيد الجهود وتعاون القطاع الخاص مع منظمات المجتمع المدني لاستمرار تنفيذ حملات الإغاثة والمساعدة لأبناء تهامة والحد من انتشار المجاعة فيها , ونوّها إلى أنه إذا لم تعالج كارثة أبناء تهامة فستشمل كل محافظات الجمهورية .

تخلل التدشين عرض فليم قصير عن المجاعة في تهامة .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com