Herelllllan
herelllllan2

الحديدة .. إحراق وإتلاف عدد 1143 كرتون سجائر مهربة بقيمة 84 مليون ريال

يمانيون../
حضر القائم باعمال رئيس الوزراء رئيس اللجنة العليا لمكافحة التهريب الاخ طلال عقلان، اليوم وفي اطار زيارته الحالية لمحافظة الحديدة، عملية اتلاف سجائر مهربة تم ضبطها ضمن الجهود المبذولة لمكافحة التهريب والحد من اثاره السلبية على المستهلك والاقتصاد الوطني.

حيث تم احراق واتلاف عدد 1143 كرتون سجائر مهربة تبلغ كلفتها 84 مليون ريال.

وعقب الاتلاف ادلى رئيس اللجنة العليا لمكافحة التهريب بتصريح لوسائل الاعلام، اشاد فيه بالجهود التي تبذلها الجهات المختصة وفرق الرقابة الميدانية في ضبط عمليات التهريب والمواد المهربة والحد من اثارها الكارثية على الاقتصاد الوطني وصحة المستهلك.. مؤكدا اهمية تضافر الجهود للحد من ظاهرة التهريب وتطبيق العقوبات الرادعة والعاجلة بحق المهربين وفقا للتشريعات والقوانين النافذة.

فيما أوضح القائم باعمال رئيس مصلحة الضرائب طارق زيد مطهر ان الكميه التي تم اتلافها هي الدفعه الخامسة من السجائر المهربه التي تم اتلافها منذ بداية العام 2016م في محافظه الحديده والتي تم ضبطها بالمناطق الامنيه بالمحافضه والتي احتوت على عدة انواع من السجائر .

وأشار إلى أنه تم خلال الفترة الماضية اتلاف الفين و633 كرتون بقيمة 200 مليون ريال بالاضافه الكميات التي تم اتلافها في امانة العاصمة .

وأكد ان مصلحة الضرائب لاتدخر جهدا في اتخاذ الاجراءات القانونية لمحاربة السلع المهربة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقه لما لذلك من اهميه في حماية موارد الخزانه العامه للدولة وحماية المستهلكين من الاضرار الناتجه السجائر المهربة .. لافتا الى تحقيق نتائج ايجابية في ضبط ومصادرة السلع المهربة برغم الصعوبات التي يعيشها الوطن بسبب العدوان والحصار .

وعبر عن شكره وتقديره للقائم باعمال رئيس مجلس الوزراء والقائم باعمال وزير المالية وقياده السلطة المحليه بالمحافضة وقياده وافراد الجيش والامن واللجان الشعبيه ومندوبي الجهات ذات العلاقه المشاركين في عمليات الضبط والاتلاف

من جانبه أشار مدير عام الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين وحيد الكبسي إلى أن الكمية المهربة من السجائر مجهولة المصدر ولم تخضع للرقابة والمواصفات المطلوبة.. موضحاً أن التهريب يكبد الدولة خسائر كبيرة ويحرم الخزينة العامة المليارات فضلا عن أضرار البضائع المهربة علي المستهلك .

ولفت الى ضروره التوعيه باضرار السجائر المهربه على الاقتصاد الوطني .. داعيا التجار والمواطنين الى عدم التعامل بالشراء او البيع .

من جهته اكد مدير الوحده التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين بمحافظة الحديده جميل نايف الشرجبي استمرارية بذل كافه الجهود والعمل بالطاقه القصوى نظرا لما تتطلبه الظروف الاستثنائيه التي يمر بها اليمن .. مشيرا إلى ان النتائج التي تحققت في مجال مكافحة السجائر المهربه خلال 2016م تمثل قفزه نوعيه لايمكن مقارنتها مع اي سنه من السنوات السابقة.

حضر عملية الإتلاف القائم باعمال وزير المالية محمد ناصر الجند ، القائم باعمال رئيس مصلحة الضرائب طارق زيد والامين العام المساعد برئاسة الوزراء يحي الهادي ومدير عام الضرائب بالمحافظة محمد سيف الفقيه ورئيس دائر الدفاع والامن برئاسة الوزراء طه الصنعاني وعدد من المعنيين في الجهات ذات العلاقة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com