Herelllllan
herelllllan2

صحيفة الشرق الأوسط تسيء إلى الشعب العراقي الغيور “تفاصيل”

يمانيون -متابعات

نشرت صحيفة الشرق الأوسط الرسمية السعودية في عددها الصادر اليوم الأحد تقريرا أساءت فيه لملايين المسلمين الزائرين لمدينة كربلاء وللشعب العراقي الشقيق انتقاما من موقف العراق وشعبه المساند لقضايا الأمة.

وفي التقرير نسبت الصحيفة تصريحاً مزعوما لمنظمة الصحة العالمية تحذر فيه ما أسمته الحمل غير المشروع جراء الاختلاط في مراسم إحياء أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، وقد خصت بالإساءة الشعبين العراقي والإيراني.

وبعد ساعات من نشر التقرير المزعوم نفت منظمة الصحة العالمية هذه الأكاذيب، وهو ما دفع الشرق الأوسط لنشر بيان المنظمة وحذف الخبر الأول من صفحتها على الانترنت.

وفي الرد على هذه الإساءة، طالب مكتب رئيس الوزراء العراقي الصحيفة السعودية بالاعتذار للشعب العراقي الغيور، مؤكدا بأن العراقيين يقاتلون اليوم دفاعا عن أرضهم وشرفهم.

وفيما يلي نص البيان الصادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي:
إن التقرير الملفق الذي نشرته صحيفة الشرق الأوسط بعددها الصادر اليوم الأحد يشكل إساءة للشعب العراقي الغيور الذي يقاتل ويضحي بخيرة أبنائه دفاعا عن الأرض والشرف والكرامة، وعليه فإننا نطالب هذه الصحيفة والجهة المالكة لها بتقديم اعتذار للشعب العراقي على التقرير السيء الملفق الذي كذَّبته منظمة الصحة العالمية، وفي الوقت الذي ندعو إلى الابتعاد عن نشر الأخبار المضللة والتحريضية، فإن العراق يحتفظ بحقه في مقاضاة الصحيفة المذكورة وفق الأصول والقوانين المعمول بها.

15139812_107851813034650_657878686_n-768x612

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com