Herelllllan
herelllllan2

4 مليارات و721 مليون ريال إيرادات جمركية لحملة ترسيم السيارات

يمانيون../

حققت مصلحة الجمارك ايرادات عامة بمبلغ  يتجاوز 4 مليار و 721 مليون ريال منذ بدء عملية الترسيم للسيارات في عموم المحافظات والجارية وفقاً لقرار التخفيضات الجمركية الأخير.

   وبلغ عدد السيارات والآليات المرسمة بموجبه 13 الف سيارة حتى يوم امس وفقا للتقارير التي استعرضتها اللجنة الإشرافية  في اجتماعها المنعقد اليوم برئاسة وكيل مصلحة الجمارك رئيس اللجنة الإشرافية يحيى محمد الأسطى.

وأكد الاجتماع أن الإيرادات المحصلة توزعت على 3 مليار و 200 مليون إيرادات جمركية وأكثر من مليار ونصف إيرادات ضريبية، مشيرة إلى أن جمرك رقابة صنعاء حقق أعلى نسبة ايرادات بمبلغ مليار و 300 مليون ريال، يليه لجنة ترسيم محافظة إب بمبلغ 935 مليون ريال، ثم لجنة عمران بمبلغ 768 مليون ريال.

واستمع الإجتماع إلى تقرير اللجنة الفنية والملاحظات المقدمة من قبل مندوب الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة , والذي تطرق الي اجراءات الترسيم الخاصة بالآلات والمعدات، التي لم تشهد اقبالا ً بالمستوى المطلوب  خلال الفترة الماضية .

وأقرّ الاجتماع التنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن  وتشكيل لجنة مصغرة لمعاينة وترسيم الآليات والمعدات الكبيرة،  وضرورة انتقالها  إلى أماكن تواجد تلك الآليات والمعدات بموجب طلب يقدم من صاحب الشأن .

إلى ذلك أعلنت مصلحة الجمارك عن تقديم تسهيلات كبيرة في اجراءات الفحص والمعاينة الخاصة بالآلات والمعدات، وفقاً للقانون.

وأهابت بمالكي كافة الآلات والمعدات اغتنام فرصة التخفيضات الجمركية الكبيرة التي لم يتبق منها سوى أقل من شهر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com