Herelllllan
herelllllan2

منظمة الأمم المتحدة للطفولة : طفل يمني يقتل كل 10 دقائق بسبب الحرب

يمانيون -متابعات

– كشف تقرير جديد اعدته منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، أن حوالي 2.2 مليون طفل سوء التغذية الحاد ويحتاجون إلى العناية العاجلة، مشيرة الى إن الأمراض الناجمة عن الصراع المسلح في اليمن تقتل طفلا كل عشر دقائق.

وأشار مكتب المنظمة في صنعاء إلى أن معدل سوء التغذية بين أطفال اليمن في أعلى مستوياته على الإطلاق، حيث يعاني حوالي 2.2 مليون طفل سوء التغذية الحاد ويحتاجون إلى العناية العاجلة، كما أن حوالي 462 ألف طفل يمني يعانون سوء التغذية الحاد الوخيم، وهي زيادة كبيرة تصل إلى 200%، مقارنة بعام 2014. فيما يعاني 1.7 مليون طفل سوء التغذية الحاد المتوسط.

وأضاف البيان إن “معدلات سوء التغذية في اليمن هي الأعلى والأكثر تصاعداً من أي وقت مضى، وصحة أطفال البلد الأفقر في الشرق الأوسط لم تشهد مطلقاً مثل هذه الأرقام الكارثية التي نشهدها اليوم”، مشيرة الى أن محافظات الحديدة وصعدة وتعز وحجة ولحج الأكثر ضررا.

وأشار البيان إلى أن محافظة صعدة، تعاني أعلى معدلات التقزم بين الأطفال على مستوى العالم، وقالت إن 8 أطفال من أصل 10 في المحافظة يعانون سوء التغذية المزمن، بنسبة لم يشهد لها العالم مثيلاً من قبل. وأوضحت أن “طفلا واحدا على الأقل يموت كل عشر دقائق في اليمن بسبب أمراض يمكن الوقاية منها، مثل الإسهال وسوء التغذية والتهاب الجهاز التنفسي”.

ويشن النظام السعودي بمشاركة أنظمة أخرى وبدعم من أمريکا عدواناً متواصلاً علىبلادنا منذ السادس والعشرين من مارس من العام الماضي أسفر عن مقتل واصابة آلاف المدنيين ودمار هائل في الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية الحيوية، بحسب احصائيات الأمم المتحدة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com