Herelllllan
herelllllan2

سفينة المساعدات الانسانية الايرانية تنطلق نحو اليمن  

 

قال موفد العالم عبد الرحمن راجح ان سفينة ” الانقاذ ” التي تحمل مساعدات انسانية ايرانية الى الشعب اليمني انطلقت مساء الاثنين من ميناء بندرعباس ” جنوبي ايران ” .

وقال راجح في تصريح لقناة العالم ان امين عام جمعية الهلال الاحمر الايرانية علي اصغر احمدي اعلن خلال احتفال رسمي قبل انطلاق السفينة ان الجمعية ارسلت رسائل الى جميع المنظمات الدولية ومنها جمعية الصليب الاحمر الدولية وان الامور تسير بشكل جيد .

واضاف راجح ان امين عام جمعية الهلال الاحمر الايرانية تمنى بان  تصل هذه المساعدات في اسرع وقت الى الشعب اليمني المنكوب .. كما اعلن ان الجمهورية الاسلامية الايرانية مستعدة لاغاثة جميع ابناء الشعب اليمني كما انها مستعدة  لاعادة فتح المشفى الايراني في صنعاء الذي اغلق سابقا .

كما قال احمدي ان جمعية الهلال الاحمر الايرانية جهزت السفينة تجهيزا جيدا وان السفينة ستصل خلال الايام القليلة القادمة الى ميناء الحديدة اليمني

يذكر ان السفينة تحمل 2500 طن من المواد الإغاثية إلى الشعب اليمني. وتشمل الشحنة طحينا وأرزا ومعلبات غذائية وأدوية واجهزة طبية ومياه معدنية وموادا إغاثية أخرى كالخيم والبطانيات والوسائل المنزلية. وتُقل السفينة ايضا نشطاء وأطباء وصحافيينَ من دول غربية وعربية.

المصدر : قناة العالم

قد يعجبك ايضا