Herelllllan
herelllllan2

الصهاينة يعتقلون أكثر من 30 فلسطينياً بينهم نائب تشريعي في الضفة والقدس المحتلة

 

يمانيون – متابعات :

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس وحتى اليوم الخميس، أكثر من 30 مواطناً من عدة مناطق في محافظات الضفة الغربية والقدس المحتلة، بينهم نائب في المجلس التشريعي.. بينما هدمت سلطات الاحتلال منازل قرية العراقيب في النقب للمرة الـ110 على التوالي.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) فقد أوضح النادي أن قوات الاحتلال اعتقلت 8 مواطنين من محافظة الخليل، بينهم نائب في المجلس التشريعي وهي سميرة الحلايقة.

وأضاف إن الاحتلال اعتقل 3 مواطنين من محافظة طولكرم، و3 مواطنين من محافظة نابلس.

وتابع قائلاً إن الاحتلال اعتقل 9 مواطنين من محافظة القدس، إضافة إلى مواطنين من مخيم قلنديا.

وقال النادي إن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، و3 مواطنين من محافظة قلقيلية، ومواطنا من محافظة سلفيت، وآخر على حاجز “الكونتينر” من غزة.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت فجر أمس 16 مواطناً على الأقل، بينهم المحرر يونس الحروب وهو أحد الأسرى الذين خاضوا إضراباً عن الطعام ضد الاعتقال الإداري، إضافة إلى سيدة.

وذكرت وكالة (وفا) إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، هدمت اليوم، منازل قرية العراقيب في النقب للمرة الـ110 على التوالي، وترك أهلها بالعراء دون مراعاة للأحوال الجوية.

وقال سكان العراقيب، إن جرافات الاحتلال اقتحمت القرية، صباح اليوم، بحماية من قوات الشرطة وهدمت القرية للمرة الـ110.. مؤكدين أنهم سيقومون بإعادة بناء منازلهم والتمسك بأرضهم ووطنهم، رغم كل الظلم والقهر وجرائم الهدم، ولن يرضخوا لمخططات الاحتلال باقتلاعهم وتهجيرهم.

وتطالب سلطات الاحتلال الاسرائيلي من أهالي القرية بدفع مبلغ مليوني شيقل مقابل مصاريف هدم العراقيب الأول بتاريخ 27 يوليو 2010 وحتى الهدم الثامن.

قد يعجبك ايضا