Herelllllan
herelllllan2

أكثر من 18 ألف غارة للعدوان تنهي الحياة في صرواح مارب

يمانيون../

أمعن طيران العدوان السعودي الأمريكي منذ أكثر من عامين في استهدافه لمديرية صرواح بمحافظة مأرب وجعلها منطقة منكوبة بعد أن دمر كل مافيها من بنية تحتية وممتلكات المواطنين من منازل ومزارع وطرقات وجسور وغيرها من المرافق الصحية والمنشآت الحكومية.

ووفقا لمدير عام مديرية صرواح مرعي العامري أن العدوان شن أكثر من 18 ألف غارة على مديرية صرواح منذ بدء العدوان، أسفرت عن استشهاد وإصابة 305 مواطنًا بينهم نساء وأطفال.

وأكد مرعي ان الطيران دمر أكثر من 320 منزلًا و20 مزرعة و50 محلًا تجاريًا بسوق صرواح وأربع محطات بترول رئيسية تابعة للمواطنين، ما تسبب في توقف الحياة العامة وتفاقم معاناة الأهالي.

مشيرا الى أن طيران العدوان دمر 10 جسور وكباري رئيسية تربط بين مناطق صرواح وبقية المديريات وخمس مدارس ثانوية وأساسية ومعهدين مهنيين بالإضافة إلى ستة مساجد، لافتا الى أن الشبكة الكهربائية خرجت عن الخدمة بشكل كامل نتيجة استهداف خطوط وأبراج الكهرباء.

وقال مدير عام مديرية صرواح أن طيران العدوان السعودي دمر مستشفى صرواح المركزي وثلاثة مرافق صحية، ما أدى إلى توقف جميع المراكز الصحية عن تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى، موضحًا أن طيران العدوان استهدف 15 مشروع وبئر مياه بالمديرية.

كما تسببت غارات العدوان السعودي بنزوح ما يقارب ثلاثة آلاف و400 أسرة بعضها إلى مناطق ومخيمات آمنة داخل المديرية والغالبية إلى المديريات والمحافظات المجاورة حسب مدير مديرية صرواح.

وناشد مدير عام مديرية صرواح الجهات المختصة والمنظمات الإنسانية والإغاثية مساعدة أهالي صرواح والمبادرة في تقديم الخدمات الإنسانية العاجلة لهم لتخفيف معاناتهم جراء العدوان والنزوح.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com