Herelllllan
herelllllan2

المحويت | العون المباشر تعيد تأهيل مشروع مياه قرية بني الشديد بمديرية بني سعد

يمانيون../
أعادت جمعية العون المباشر مكتب اليمن تأهيل مشروع مياه قرية بني الشديد بمديرية بني سعد في المحويت بالتنسيق مع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف.

تضمن المشروع إعادة تأهيل المشروع القائم وتوريد وتركيب وحدة ضخ كهربائية غاطسة مع ملحقاتها لتوفير مياه الشرب النقية لتسعة آلاف و300 نسمة بتمويل العون المباشر بالتعاون مع Q8Ping ضمن مشاريع العشر الأواخر في ليلة 27 رمضان.

وأوضح المشرف على المشروع بمكتب العون المباشر المهندس أحمد وهاب أن هذا المشروع سيوفر المياه الصالحة للشرب لسكان المنطقة والتجمعات السكانية التي لا تصلها خدمات المياه بسبب عدم اكتمال مكونات المشروع .

وأشار إلى أن سكان القرية كانوا يضطرون للبحث عن مصادر المياه قرابة ساعتين مشياً على الأقدام وغالباً ما تكون المياه ملوثة أدت إلى وفاة العديد منهم .. مؤكدا أن إعادة تأهيل المشروع سيوفر مصادر آمنة ونقية لمياه الشرب.

مديرة مكتب جمعية العون المباشر باليمن معالي العسعوسي اعتبرت تدخل الجمعية في مجال المياه مهماً ومحورياً بناءً على دراسات علمية عن الوضع المائي والجدوى الإقتصادية لهذا التدخل وأثره الإيجابي في حل مشكلة المياه.

وأشارت إلى أن المشروع يأتي ضمن خطة العون المباشر الإستراتيجية والمتضمنة تنفيذ سلسلة من مشاريع المياه والإصحاح البيئي بالمناطق التي تعاني من مشاكل المياه بهدف تحسين المستوى الصحي والحد من انتشار الأمراض التي تنتقل جراء تلوث المياه.

وأوضحت العسعوسي أن محافظة المحويت تفتقر لمشاريع المياه والإصحاح البيئي وتعاني من وضع مائي سيء .. مبينة الفجوة المائية بين الاستهلاك والتغذية لحوض المرتفعات الغربية والتي تقع معظم أجزاء المحافظة فيه كبيرة حيث يصل العجز إلى (124) مليون م3 سنوياً .

وتطرقت إلى الآثار الإيجابية للمشروع ومساهمته في تخفيف معاناة السكان وخاصة النساء والأطفال الذين عادة ما يعانون من جلب المياه من المناطق المجاورة بطرق وجهود مضنية حيث سيتيح للأطفال الالتحاق بالتعليم والمرأة الاهتمام بالأعمال المنزلية، كما سيساهم في الحفاظ على الصحة العامة وتحسين المستوى الاقتصادي للأسرة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com