Herelllllan
herelllllan2

’جيروزاليم بوست’: شركات إسرائيلية تُفاوض السعودية للمشاركة في مشروع ’نيوم’

يمانيون../

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية أن عددًا كبيرًا من الشركات الصهيونية تجري محادثات مكثّفة مع صندوق الاستثمار العام السعودي للمشاركة في مشروع مدينة “نيوم” (NEOM) الذي أطلقه وليّ العهد السعودي محمد بن سلمان الأسبوع الماضي.

وقالت الصحيفة إن مشاركة الشركات الإسرائيلية ستنهي مقاطعة تمتد عقودًا، مشيرة الى أنه لا يمكن لهذه الشركات أن تتحدث بصراحة وعلانية عن تفاصيل الصفقة.

 

"جيروزاليم بوست"

 

وقال مصدر في شركة إسرائيلية فضل عدم الكشف عن اسمه للصحيفة نفسها إن “السعوديين لا يريدون أن يضاف على هذا النوع من التعاون طابع رسمي، ولكن حينما تكون الشركة الإسرائيلية الاستثمارية من القطاع الخاص، فجميع أنواع التعاون ستكون ممكنة في مجالات الطاقة والمياه والزراعة وغيرها”.

ولفتت الصحيفة الى أنه تم تبادل الرسائل بين دبلوماسيين سعوديين ورجال أعمال إسرائيليين، حول المفاوضات الجارية من أجل التعاون الاقتصادي، وأضافت: “تقوم بعض الشركات الأمنية الإسرائيلية ببيع وسائل الأمن الافتراضي للحكومة السعودية من أجل هذا المشروع”.

بدوره، قال رجل أعمال إسرائيلي مشارك في المشروع إنه “إذا تمّ التوصل إلى اتفاق دبلوماسي مع الفلسطينيين، فإن العديد من شركاتنا يمكنها فتح تعاونها مع السعودية ومصر والأردن بشكل علني”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com