Herelllllan
herelllllan2

وزير خارجية الإمارات يكشف ارتباك “التحالف” بعد استهداف الرياض بصاروخ بركان

يمانيون- متابعات

أدلى وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش ، أمس الإثنين ، بتصريحات وُصفت بـ”الهيستيرية” أظهرت حجم الارتباك والتخبط الذي يعاني منه تحالف العدوان ، بعد استهداف القوة الصاروخية اليمنية للعاصمة السعودية الرياض بصاروخ باليستي بعيد المدى السبت الماضي.

وقال قرقاش في سلسلة تغريدات على حسابه بـ”تويتر” ، رصدها “متابعات” إن استهداف الرياض بصواريخ باليستية “إيرانية” تطور خطير ، وأن هذا التطور “يضع الأولويات في نصابها الصحيح، وأهمها أن خطر التمدد الإيراني هو التحدي الأول” ، بحسب تعبيره.

وتماشياً مع تصريحات مماثلة أدلى بها ولي العهد السعودي لوكالة “رويترز” مؤخراً ، أضاف قرقاش أن “خطر تحويل الحوثي إلى حزب الله جديد ماثل أمامنا”.

وكتكرار لتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أضاف قرقاش أن “الهجوم الباليستي الحوثي الإيراني على الرياض يجعل ملف الصواريخ الباليستية الإيرانية أولوية عاجلة، لن نقبل بأن نكون تحت خطر هذا البرنامج.”

وقال قرقاش “من المهم تعزيز الموقف الخليجي الموحد تجاه الخطر الإيراني وعميله الحوثي ، موقف المرتبك ومواقف الحياد ليس هذا مكانها أو زمانها.”

وعلّق مراقبون على تصريحات قرقاش “الهيستيرية” بأنها تأتي انعكاس لحالة التخبط والإرباك التي أصابت تحالف العدوان عقب استهداف القوة الصاروخية لمطار الملك خالد الدولي في الرياض بصاروخ باليستي والتطور الكبير في مجال التصنيع العسكري لقوات الجيش واللجان.

واعتبر المراقبون أن ربط قرقاش لإيران بالعملية الصاروخية تأتي كمحاولة لعدم تسليط الضوء على قدرات “أنصارالله” والجيش اليمني الصاروخية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com