Herelllllan
herelllllan2

شركة الإتصالات “سبأفون” تسرح 150 موظفا كدفعة أولى “لهذه الأسباب”

يمانيون – متابعات :

بدأت شركة اتصالات يمنية للهاتف النقال بفصل عددٍ من موظفيها في إطار مخطط لتسريح 150 موظفاً من كادر الشركة البالغ ألفي موظف، في إجراء يهدد بقذف عشرات الموظفين إلى رصيف البطالة.

وأكدت مصادر نقابية وموظفون أن إدارة جديدة لشركة “سبأفون” للهاتف النقال، بدأت منذ أشهر باستقطاع جزء من رواتب الموظفين تحت عناوين مختلفة وتمارس تعسفاً ضدهم، وأقدمت مطلع الشهر الحالي على فصل سبعة موظفين، وأخطرت 150 موظفاً بقرار تسريحهم على دفعات.

من جانبها، حذرت نقابة موظفي وعمال الشركة، اليوم الخميس، من إقدام الإدارة على قرار الفصل التعسفي، وأعلنت برنامجاً للتصعيد.

وقالت النقابة، في بيان اطلع عليه “العربي الجديد”، أنها ستبدأ برنامج التصعيد الأحد المقبل برفع الشارات الحمراء وحتى الإضراب الشامل، إذا لم يتراجع مدير الموارد البشرية عن قرار فصل الموظفين.

وتقول إدارة الشركة إنها تمر بضائقة مالية خانقة على خلفية تراجع الإيرادات، وان قرار تسريح موظفين يأتي من ادارتها بلاردن  ضمن سياسات التقشف التي تتبعها الإدارة الجديدة وبرغم الارباح المهولة التي تجنيها بهذه الظروف لكون اصبحت لاتلتزم بحساب الدقيقة 60 ثانيه بل اصبحت الدقيقه بحساباتها 20 ثانيه ، لاكن تلك الإداره يبدو انها تدار من مكتبها بلاردن وادارتها المسيرة من الاردن تعمل على نهب ارباح الشركة التي بدأت تتعثر .

وتعد “سبأفون” أول شركة للهاتف النقال في اليمن، تأسست عام 2001، وكانت تحقق أرباحاً جيدة قبل أن تتعرض لهزات عنيفة منذ سيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية في 2014. وتوجد في اليمن أربع شركات للهاتف النقال، ثلاث منها تتبع القطاع الخاص، وهي: سبأفون، إم تي إن، واي، إلى جانب شركة “يمن موبايل” التي تعد قطاعاً مختلطاً، فيما أشارت مصادر إلى أن قطاع الاتصالات شهد نمواً بشكل عام، لتسجل الشركات الخاصة أرباحاً هي الأخرى.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com