Herelllllan
herelllllan2

تواصل فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي بمحافظة ذمار

يمانيون../

تتواصل بمحافظة ذمار فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

حيث اقيمت فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف في مدرسة الثلايا وعقبة بن نافع، نظمها مكتب التربية والتعليم بمدينة ذمار في اطار الفعاليات التي ينظمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة احتفاء بالمناسبة.

كما نظمت معلمات وطالبات مدرسة الزهراء اليوم حفلا خطابيا وإنشاديا فريدا احتفاءا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي ذات السياق نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة ذمار، مساء أمس ندوة إحتفاءا بالذكرى السنوية للمولد النبوي تحت شعار ” المولد النبوي نور الهدى”.

وفي الندوة الذي أقيمت في المدرسة الشمسية بمدينة ذمار، ألقيت كلمات من قبل مفتي ذمار القاضي محمد العزي الاكوع ومدير مكتب الأوقاف القاضي عبدالله الجرموزي وعدد من العلماء، أكدت أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف كمناسبة لها مكانتها في قلوب ونفوس جميع المسلمين.

والى مديرية الحداء نظم مكتب التربية والتعليم اليوم حفلا القيت خلاله عدد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة، كما نظم الطلاب عروضا فنية وكشفية.

وفي الحفل اشار مدير مكتب التربية بالمديرية سنان البخيتي، الى اهمية احياء هذه المناسبة واستلهام الدروس من سيرة النبي محمد صل الله عليه وسلم.. موكدا على ضرورة غرس القيم والمبادئ التي اسسها نبي الرحمة في نفوس الأجيال والاقتداء بنهجه القويم والعمل به كمنهاج حياة.

حضر الحفل امين عام المجلس المحلي بالمديرية احمد الاشبط ونائب مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة سعيد الغابري وعدد من مدراء الادارة ورؤساء الاقسام والشخصيات الاجتماعية في المديرية.

كما نظم بمديرية عتمة طلاب وطالبات ومعلمي مجمع الثورة الثانوية بالمركز فعالية ثقافية تحت شعار “ورفعنا لك ذكرك” القيت خلالها عدد من الكلمات والقصائد الشعرية والاناشيد أكدت عظمة هذه المناسبة وأهمية احياءها لاستلهام الدروس والعبر والأخلاق العظيمة من سيرة نبينا محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام والاقتداﺀ بنهجه القويم والالتزام بتطبيقه قولا وعملا في جميع امور الحياة.

وعلى ذات الإتجاة نظم طلاب مدرسه النصر بالقدم فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف ألقيت فيها عدد من الكلمات والاناشيد.

وفي مديرية جهران، نظم طلاب مدرسة العهد الجديد حفلا بمناسبة المولد النبوي على صاحبه افضل الصلاة والسلام وعلى اله.

وفي مديرية المنار، اقام طلاب مجمع القبة بني سلامه احتفالية لإحياءً ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة والتسليم وعلى آله الطاهرين تحت شعار قوله تعالى ( إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا ً) .

والى مديرية عنس, حيث أحتضنت مدرسة الحمزة الأساسية والثانوية بعمد فعالية احتفالا بالذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف على صاحبة افضل الصلاة والسلام.

وفي مديرية ميفعة عنس, أقيمت اليوم بمدرسة الفاروق الاساسية بورقة ومدرسة الوحدة للبنات بورقة ومدرسة الفاروق الثانوية بورقة ندوات ثقافية وصباحيات شعرية بمناسبة إحياء الذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم تحت شعار قوله تعالى : (إنآ أرسلناك شاهداً ومبشراً ونذيراً).

والى مديرية جبل الشرق، نظم معلمو وطلاب وطالبات مدرسة عمر المختار ومدرسة أنس بن مالك ومدرسة حفصة للبنات صباح اليوم الاثنين فعالية بمناسبة احياء ذكرى المولد النبوي الشريف كما احيت مدرسة السبعين ومدرسة أيمن اللاحجي في فعاليات منفصله.

الكلمات الملقاة في الفعاليات جددت تمسك الشعب اليمني بخيار الجهاد والنضال بمنهج وسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله، حيث يعتبره اليمنيون قدوة في الحرية والجهاد.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com