Herelllllan
herelllllan2

صحف أوروبية تكشف : بن سلمان وبن زايد أقنعا ” صالح” بالتحالف معهما منذ عام والزج بأحمد علي للحاق بأبيه

يمانيون |

نشرت صحيفة الـ”تايمز” البريطانية تحليلاً للأزمة اليمنية المتفاقمة أوردت فيه معلومات عن ولي عهد أبوظبي وولي عهد الرياض أنهما استطاعا إقناع زعيم المليشيا بالانقلاب على أنصارالله والتحالف معهما.

وكشف التحليل عن أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي العهد الإماراتي محمد بن زايد – اللذين يشرفان على المعركة ضد الجيش واللجان الشعبية في اليمن – يعتقدان أنهما في وضع يمكنهما من القيام بدور حاسم.

وقال ريتشارد سبنسر، وهو كاتب التحليل، إن ابن سلمان وابن زايد – الذي يعتبر نفسه مراقبا غير رسمي في منطقة الخليج – كانا قد أقنعا زعيم المليشيا بالتخلي عن تحالفه مع جماعة الحوثي والتحول إلى تحالف العدوان بقيادة السعودية، مشيراً إلى أن هذا التوجه كان يعمل عليه ابن زايد لنحو أكثر من عام.

وأضاف التحليل أن بن زايد وبن سلمان كانا بالفعل يخشيان من نقض زعيم المليشيا لاتفاقه معهما، لكنهما لم يضعا في الحسبان أنه يمكن أن يخسر أمام أنصارالله وبالتالي احتراق ورقة انقلاب زعيم المليشيا ، مضيفاً “بعد أن تخلى صالح أخيراً عن تحالفه مع أنصارالله ، فإن تحالفاته مع زعماء القبائل كانت أيضاً قد تراجعت”.

ويقول المحلل سبنسر “إن السعوديين لا يزالون يحتفظون إلى جانبهم بالقائد العسكري اليمني علي محسن الأحمر الذي كان بمثابة الساعد الأيمن زعيم المليشيا ” صالح”، مضيفاً أن بن سلمان وبن زايد يراهنان أيضاً على نجل صالح (أحمد علي) لحشد ما تبقى من القواعد الداعمة لأبيه، ويضيف “غير أن هناك شكوك في قدرته على أن يفعل ما عجز عن تحقيقه التحالف بقيادة السعودية ووالده من التغلب على أنصارالله ”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com