Herelllllan
herelllllan2

المركز اليمني لحقوق الإنسان يناشد المنظمات الدولية والمحلية بالنزول الميداني لصعدة

يمانيون:

 

 

ناشد المركز اليمني لحقوق الإنسان المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان بالنزول الميداني لمحافظة صعدة لرصد وتوثيق جرائم العدوان السعودي في حق المدنيين وممتلكاتهم والبنى التحتية والممتلكات العامة.

 

وقال المركز في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن العدوان شن ولا يزال على محافظة صعدة هجمات هي الأعنف منذ اليوم الأول للعدوان وحتى اليوم، ولم تسلم أي منطقة أو مديرية فيها من قصف مقاتلات العدوان،واستهدف المدراس والمستشفيات والأسواق ودور العبادة والمنازل، كما دمر أماكن أثرية بشكل كامل.

 

وأكد أن عدد ضحايا العدوان منذ بدايته تجاوز ألفي شهيد معظمهم نساء وأطفال، مشيرا إلى أن العدوان السعودي الذي يدخل اليوم الرابع والتسعون يستخدم كافة أنواع الأسلحة المحرمة دوليا ويفرض حصارا جويا وبريا وبحريا، كما استهدف كل ما له علاقة بالحياة.

 

ورصد المركز اليمني لحقوق الإنسان في بيانه الجرائم التي ارتكبها العدوان السعودي الغاشم خلال الخمسة الأيام الماضية في مختلف المحافظات، حيث استعرض جرائم العدوان أمس الجمعة، مشيرا إلى أن محافظة صعدة تعرضت لعدد كبير من الغارات عدد منها على منطقة بني غربان، فيما شهدت مدينة صعدة وضواحيها 13غارة، أصيب جراءها امرأة وطفل في الحي الثقافي وحارة المواصلات بالمدينة.

 

وبيّن المركز أن طيران العدوان شن 6 غارات على الحصامة وغارتين على جرف سلمان وغارتين على منطقة لحمان، وعدد من الغارات على مدرسة ووحدة صحية في منطقة غافرة وخزانات المياه في منطقة الجعاشنة بمديرية الظاهر بصعدة.

 

وأشار المركز إلى استشهاد مواطن وإصابة 4 آخرين في عدة غارات لطيران العدوان السعودي على منطقة المهاذر، كما شن 6 غارات على منطقتي ضحيان ومجز، وغارات أخرى على مديرية كتاف أدت إلى استشهاد مدير الصحة بالمديرية صالح هادي مارش.

 

وبحسب المركز، شهدت محافظة عدن، الجمعة، غارة لطيران العدوان السعودي استهدفت ميناء المعلا، وغارات أخرى على منطقة بئر أحمد، وسط تحليق مستمر.

 

وفي محافظة حجة أكد المركز أن طيران العدوان السعودي شن أربع غارات على مديرية المحابشة، راح ضحيتها ثلاثة شهداء و10 جرحى بينهم نساء واطفال، فيما تعرضت محافظة الجوف لعدد من الغارات على مديرية الحزم عاصمة المحافظة، و6 غارات على المجمع الحكومي بعاصمة المحافظة.

 

وأوضح المركز أن طيران شن غارتين على اللواء 35 في محافظة تعز وغارتين على منطقة الحراير بمديرية التعزية، فيما شن عدد من الغارات على منطقة اللحية بمحافظة الحديدة استهدفت مبنى القيادة والمعهد العلمي والمستشفى الريفي وأدت إلى استشهاد 3 اشخاص.

 

وأكد المركز أن يوم الخميس الماضي شهد استمرار لاستهداف العدوان المرافق الخدمية العامة والخاصة، إذ استهدف في محافظة حجة المستشفى العام بمدينة حرض، كما شن 8 غارات على منطقة المجبر بمديرية حرض تسببت بإحراق ناقة لأحد المواطنين واضرار في فندق الثريا، مشيرا إلى العدوان شن غارتان لطيران العدوان السعودي استهدفتا مدينة الفيصل بمحافظة لحج.

 

وبيّن المركز أن طيران العدوان السعودي شن غارتين على مديرية خور مكسر بمحافظة عدن، قبل أن يعاود استهداف خور مكسر بعدد من الغارات مجددا، بينما شن في محافظة الجوف 3 غارات استهدفت منازل المواطنين في مديرية الحزم عاصمة المحافظة.

 

وأوضح أن طيران العدوان السعودي استهدف اللواء 21 ميكا في محافظة شبوة بـ 15 غارة، بالإضافة إلى غارات عدد من منازل المواطنين في مدينة مارب، وعدة غارات على منطقة فج عطان بالعاصمة صنعاء، فيما شن سلسلة من الغارات على محافظة صعدة استهدفت الجبال المحيطة بمنطقة دماج، وغارتين استهدفت رافعة بناء لأحد المواطنين في منطقة آل شافعة.

 

وأشار المركز إلى أن طيران العدوان السعودي استمر الأربعاء الماضي في استهداف منازل المواطنين والأسواق والمصالح العامة، ففي محافظة صعدة ارتفاع ضحايا قصف طيران العدوان لمنزل العلامة الحميضة إلى 6 شهداء بينهم طفلين وامرأة، فيما شن غارات على منطقة كركر في بني بحر بمديرية ساقين، و8 غارات استهدفت منازل المواطنين في بني معاذ وسوق العند، فضلا عن قصف مدفعي سعودي استهدف مديرية رازح.

 

وأكد المركز اليمني لحقوق الإنسان استشهاد المواطن يحيى سرور إثر انفجار قنبلة عنقودية في منطقة غمار بمديرية رازح، بالإضافة إلى شن سلسلة غارات على منطقة جزاع والنعاشوة في مديرية حيدان، وغارتين على منطقة كركر في مديرية رازح.

 

ووفقا للمركز فإن طائرات الأباتشي السعودية أطلاق صاروخ على منطقة الحصامة بمديرية الظاهر، كما أطلقت قوات العدوان صاروخا كبيراً على وادي ليه اسفر عن تدمير منزل احد المواطنين وثلاث قنابل كبيرة على منطقة واشلة بمديرية حيدان، وشن غارتين على منطقتي رحبان والمقاش.

 

وقال المركز إن طيران العدوان شن غارة استهدفت معسكر لبوزة بمحافظة لحج، وغارات أخرى استهدفت مدينة قطعبة بمحافظة الضالع، مشيرا إلى أن طيران العدوان السعودي شن عدد من الغارات على مناطق في محافظة حجة منها 3 غارات على جزيرة بكلان، وغارتين على جزيرة زمهر، وسلسلة من الغارات استهدفت مبنى جمارك حرض ما أدى إلى اشتعال النار فيه، فضلا عن قصف مدفعي وصاروخي سعودي على مناطق المداحشة والجمارك والمجبر بمديرية حرض، واستهداف طيران العدوان مدخل مدينة حرض القديمة بثلاث غارات.

 

وأوضح أن طيران العدوان استهدف منطقة قوفع في مديرية الرُجم محافظة المحويت بـ 7 غارات، وشن سلسلة غارات استهدفت المجمع الحكومي بمحافظة الجوف.

 

وبحسب المركز، فإن العدوان الغاشم واصل يوم الثلاثاء الماضي استهدافه لمقدرات الشعب اليمني حيث استهدف في محافظة حجة معسكر اللواء 25 ميكا بسبع غارات وشن غارة على الخط العام أسفل جبل أبو النار، فضلا عن غارة على منطقة الضبرين في مديرية حرض، وغارة أخرى على المزرق، كما شن سلسلة غارات على مناطق متفرقة بمديرية ميدي وغارات على المجبر، فيما سقط شهيد وأصيب شخصان إثر غارة على منازل المواطنين بمنطقة مجعور في مديرية حرض.

 

كما شهدت محافظة صعدة عدد من الغارات منها إطلاق طائرات الأباتشي 3 صواريخ على الحصامة، كما شن طيران العدوان 4 غارات على مدرسة السلام في منطقة فوط بمديرية حيدان ودمرها بالكامل، فيما ارتفع عدد ضحايا الغارات التي استهدفت مناطق بركان وعرابة في مديرية رازح إلى 9 قتلى و5 جرحى، وشن غارات متفرقة على مديرية رازح، وسلسلة غارات استهدفت وادي الخراشيب ومنطقتي الفرع والصوح بمديرية كتاف، وثلاث غارات استهدفت ساقين، وغارتان استهدفتا رازح.

 

وأشار المركز إلى استشهاد العلامة عبدالله الحميضة في غارة لطيران العدوان استهدفت منزله في ساقين وسقوط أربعة شهداء آخرين بينهم امرأة.

 

وبيّن المركز في بيانه الذي تلقته وكالة (سبأ) أن طيران العدوان السعودي شن غارات على المجمع الحكومي بمديرية مكيراس بمحافظة البيضاء، وغارات أخرى على منطقة الحسيني في محافظة لحج استهدفت مطعم وورش للسيارات، فيما شن 18غارة على المطار الحربي في الحديدة، وغاريتن على مطاحن البحر الأحمر المحدودة أصيب خلالها أحد العاملين.

 

المركز أكد أن يوم الاثنين الماضي شهد استهداف طيران العدوان السعودي لعدد من المناطق اليمنية، إذ شن سلسلة غارات على محافظة حجة منها على منطقة المجبر بمديرية حرض، وسلسلة غارات على اللواء 25 ميكا في عبس، كما أطلق قذائف ضوئية على مناطق متفرقة بمديرية حرض.

 

كما شن طيران العدوان غارة على نفق القلوعة بمحافظة عدن، بينما استشهدت امرأتين وطفلة بغارات لطيران العدوان على منازل آل الصلبة والهطفي بمنطقة فوط في حيدان، واستهدفت غارة منطقة مران، وأخرى منطقة الشعف بمحافظة صعدة.

 

وأوضح المركز اليمني لحقوق الإنسان أن طيران العدوان السعودي شن غارتين على عقبة لودر بمحافظة أبين، كما حلّق طيران العدوان التجسسي في سماء محافظة مأرب بشكل مكثف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com