Herelllllan
herelllllan2

صنعاء | الاجهزة الأمنية تلقي القبض على عشرات المتهمّين بجرائم قتل واختطاف وسرقة بالإكراه (تفاصيل)

يمانيون../

حققت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية في العاصمة صنعاء سلسلة من الإنجازات الأمنية خلال شهر يناير ٢٠١٨م ، تمثّلت بإلقاء القبض على عشرات المتهمّين بجرائم قتل واختطاف وسرقة بالإكراه.

وقامت الأجهزة الأمنية مؤخراً بضبط 3 متهمين في واقعة اختطاف المواطن محمد شارب من شارع الخمسين في نطاق محافظة صنعاء وقاموا بابتزاز والده بطلب مبالغ مالية كبيرة وتم ضبطهم بعد جهود أمنية كبيرة وتم إحالة القضية الجهة المختصة.

كما تمكّنت الأجهزة الأمنية من ضبط عدد (3) متهمين في قضية اختطاف الطفل رياض محمد صلاح (7) سنوات والتي حدثت بتاريخ 2018/1/25م وتم استعادة الطفل المختطف وتسليمه لوالده بعد أن كان المتهمون قد طالبوه بدفع مبلغ عشرة مليون ريال لإعادته ، وتم ضبط المتهمين واستعادة الطفل المخطوف خلال (48) ساعة من وقوع الحادثة.

ومن بين تلك الإنجازات ، ضبط متهم بارتكاب جرائم السرقة بالإكراه بمشاركة آخرين معه حيث اعترف بقيامه بارتكاب عدد (29) جريمة سرقة بالإكراه من أماكن مختلفة في أمانة العاصمة وتم إحالته الجهة المختصة.

وضبطت الأجهزة الأمنية خلال “يناير” عصابة كانت تمارس جرائم السرقة بالإكراه يرأسها أحد أفرادها المضبوطين وكانت العصابة تستخدم دراجات نارية والمرور من جوار المجني عليهم وسرقة ما بحوزتهم (جنابي ثمينة أو تلفونات أو أجهزة لابتوب وأشياء أخرى) وإشهار السلاح الناري على المجني عليهم عند مقاومتهم أو محاولة اللحاق بهم وقد اعترفوا بارتكاب عدد (33) جريمة سرقة بالإكراه ولا زالت الإجراءات مستمرة لاستكمال ملف القضية لإحالتها النيابة المختصة.

عصابة مكونة من (5) أشخاص يمارسون جرائم سرقة السيارات والجنابي بالإكراه والدراجات النارية ، وقعت هي الأخرى في قبضة أجهزة الأمن ، وقد اعترفوا بالعديد من السرقات ، والإجراءات مستمرة لاستكمال القضية وإرسالها النيابة المختصة.

كما تم ضبط عصابة تمارس جرائم السرقة من المنازل وسرقة الدراجات النارية على رأسها ثلاثة أشخاص ومعهم آخرين وقد اعترفوا بارتكاب عدد (51) جريمة سرقة مختلفة.

وألقت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية ، القبض على عصابة تمارس جرائم النشل مكونة من (3) أشخاص وقد اعترفوا بقيامهم بارتكاب أكثر من (40) جريمة سرقة تلفونات من أماكن مختلفة بالعاصمة صنعاء وكذا من محافظة إب واعترف أحدهم بعلاقته بعصابة أخرى للسرقة من على السيارات وكسر الفريمات وله سوابق عديدة فيها.

وتم ضبط شخصان متهمان بارتكاب جرائم سرقة السيارات وتم ضبط سيارة مسروقة بحوزتهم نوع هايلوكس ، وكان أسلوبهم الإجرامي قيامهم بنشل مفتاح السيارة من جيب صاحبها بعد نزوله من السيارة ولهما سوابق عديدة في سرقة السيارات.

كما تم ضبط متهم في قضية سرقة شنطة نسائية بالإكراه في الشارع العام وقد اعترف بارتكابه عدد (7) سرقات لحقائب نسائية بالإكراه في إطار أمن منطقة الوحدة والسبعين وحدة ،و ضبط متهم في قضية سرقة من محل تجاري وتبين أنه ضمن عصابة تقوم بالسرقة من المحلات التجارية وقد اعترف بارتكابه عدد (24)  جريمة سرقة من محلات تجارية في نطاق أمن منطقة الثورة والوحدة وغيرها بمشاركة متهمين آخرين .

متهمان آخران في ارتكاب عدد من جرائم الحرابة والقتل تمكنا من الفرار من المحكمة الجزائية المتخصصة وتم ضبطهما كل واحد منهما على حدة بعد جهود أمنية كبيرة.

وضمن الإنجازات الأمنية ، القبض على متهم في قضية قتل عمد حدثت في نطاق محافظة صنعاء وتم إحالة القضية إلى أمن محافظة صنعاء حسب الاختصاص المكاني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com