الرئيسية / اهم الاخبار / إحياء ذكرى استشهاد الإمام “علي” بالعاصمة صنعاء وعدد من المحافظات

إحياء ذكرى استشهاد الإمام “علي” بالعاصمة صنعاء وعدد من المحافظات

 

محافظات / يمانيون

شهدت العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات فعالية وأمسية رمضانية دينية بمناسبة أحياء ذكرى إستشهاد الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.

وأقامت دائرة الثقافة القرآنية لأنصار الله أمس ندوة توعوية مركزية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام برحاب الجامع الكبير بصنعاء القديمة.

وقُدم خلال الفعالية عدد من الباحثين أوراقا بحثية حول الأسباب التي سبقت استهداف الإمام علي عليه السلام والكيفية التي استقبل فيها الإمام علي لحادثة قتله وكذا ارتباط اليمنيين بالمدرسة العلوية.

وأكد المشاركون في الندوة أن استهداف الإمام علي عليه السلام بعملية الاغتيال تلك في مسجده ترتب عليها تداعيات كارثية لحقت بالأمة لا زال المسلمون يعاني منها حتى اليوم.

من جانب أخر شهدت قاعة المركز الثقافي بصنعاء إقبال جماهيري نسوي حاشد للمشاركة في فعالية إحياء ذكرى استشهاد الأمام علي كرم الله وجهه.

وخلال الفعالية التي نظمتها الهيئة النسائية الثقافية لأنصار الله تحت شعار فزت ورب الكعبة  ذكرى استشهاد أمير المؤمنين وسيد الوصيين قرين القرآن الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام- استحضرت جموع المشاركات عظمة المناسبة باستذكارهن لمناقب الإمام علي عليه السلام وأهمية احياء هذه المناسبة في تاريخ الأمة وعبر الأجيال المتوالية لما لها من دلائل ومرتكزات أساسية في تصحيح مسار الأمة للمضي في النهج الرباني القويم.

تخللت الفعالية الكبيرة العديد من الفقرات التي تنوعت مابين الأناشيد والكلمات المعبّرة التي عزّزت أهمية ارتباط الأمة بآل البيت الأطهار وبضرورة انتهاج منهاج البذل والعطاء  الذي رسم بتلك الدماء الزكية طريق الحق وخطّ دروب  العلى واحيى فينا ثقافة الشهادة والاستشهاد لتكون عنوان مجدٍ لإمةٍ قرآنية عظيمة.

كما أحيت الهيئة النسائية الثقافية لأنصار الله بمحافظة ذمار، الذكرى السنوية لاستشهاد الامام علي عليه السلام.

تناولت الفعالية أهمية العودة إلى منهجية هذا القائد في واقع الأمة، كما تناولت أبرز جوانب الامام علي عليه السلام وشخصيته في جهاده وتصديه للطغاة الظالمين وحاجة الامة اليوم إلى ثقافته وروحيته في ظل تعرض اليمن لهجمة العالم الشرسة.

وأكد المشاركون على أهمية الارتباط بنهج الامام علي عليه السلام ربيب رسول الله صلوات الله عليه واله واستلهام الدروس وترجمتها في واقعنا اليوم الذي بات في أمس الحاجة للرجوع لهذا النهج القيم.

هذا وأحيا أبناء محافظة صعدة ذكرى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه.

أكدت الفعالية أهمية الاقتداء بسيرة وحياة الإمام علي والاقتباس من شجاعته وإقدامه وجهاده وحياته المليئة بالدروس والعبر.. وشدد المشاركون على أهمية استلهام دروس العظماء لتجاوز ما تواجهه الأمة من وقائع .

تخللت الفعالية قصائد شعرية وأناشيد وفواصل تاريخية هن الإمام علي وكلمات.. أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي.

وفي سياق متصل احياء ابناء محافظة مأرب مناسبة ذكرى استشهاد أميرِ المؤمنين الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام .

وخلال أمسية تخللها العديد من المشاركات الشعرية والإنشادية ألقيت عدد من الكلمات التي عبرت في مجملها عن عظمه امير المؤمنين عليه السلام ومناقبه وسيرة حياته وجهادة.

الحاضرون بدورهم أيضا تحدثوا عن محاسن ومناقب وخصال أمير المؤمنين علي عليه السلام ومكانته الرفيعة عند الله ورسوله والمؤمنين، متيقنين بأن التخلي عن منهجيته التي هي منهجية القرآن هي من أوصلت الأمة إلى ماهي عليه من ذل وهوان.

كما أكدوا مضيهم على النهج الذي سار عليه الإمام علي كرم الله وجهه، مشددين على ضرورة التمسك بروحيتة في مقارعة الظلم والطغيان والجهاد في سبيل الله بكل شجاعة وإقدام.

حضر الأمسية العديد من الشخصيات الاجتماعية والمشائخ وعدد من أعضاء السلطة المحلية مع جمع غفير من أبناء المحافظة .

كما شهدت محافظة المحويت أمسيات كبرى في عدد من مديرياتها بحضور شعبي ورسمي كبير- احياء لذكرى مؤلمة ذكرى حزينة فاجعة عظيمة حدثت في تاريخ هذه الامة إستشهاد رجل اختصه رسول الله صله الله عليه وعلى اله بالكثير من الفضائل التي لم تكن في غيره انها ذكرى إستشهاد امير المؤمنين وسيد الوصيين مولانا الإمام علي ابن ابي طالب عليه السلام

حملة دعم البنك المركزي